وزيرا خارجية السعودية وبولندا يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

وزيرا خارجية السعودية وبولندا يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين

وارسو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 سبتمبر 2020ء) بحث سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، مع زيغنيف راو وزير خارجية بولندا، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الجانبان - خلال جلسة مباحثات رسمية عقدت اليوم بالعاصمة وارسو، في اطار زيارة رسميه يقوم بها الأمير فيصل بن فرحان إلى بولندا - أهمية التشاور والتنسيق لتحقيق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى مناقشة العديد من جوانب التعاون في العلاقات الثنائية، والاتفاق على المزيد من العمل الرامي لتطويرها وفتح آفاق جديدة لها.

وأوضح وزير الخارجية السعودي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية بولندا، أن مباحثاته مع نظيره البولندي تناولت العديد من القضايا الدولية والإقليمية والرؤية المشتركة تجاه الحرب على التطرف والإرهاب، والعمل على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

(تستمر)

وشدد وزير الخارجية السعودي على موقف المملكة الراسخ نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط وأن السلام الشامل هدف استراتيجي، كما تطرق لما تم تناوله بشأن الوضع في اليمن حيث اتفقت وجهتا النظر على ضرورة الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، فيما تم بحث سبل تعزيز حماية الأمن الإقليمي ورفض كافة أشكال التدخل الخارجي في شؤون دول المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك