بوتين يهنئ أمير الكويت بمناسبة تنصيبه

بوتين يهنئ أمير الكويت بمناسبة تنصيبه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 اكتوبر 2020ء) هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أمير الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة تنصيبه أميرا للدولة، مؤكدا مواصلة العمل المشترك لتطوير التعاون في اتجاه تعزيز السلام في الشرق الأوسط .

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للكرملين أن" رئيس روسيا الاتحادية بوتين بعث ببرقية تهنئة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة تنصيبه أميرا لدولة الكويت"​​​.

وأشار بوتين في برقية التهنئة إلى أن العلاقات الروسية الكويتية تتسم بطابع ودي وبناء مؤكدا "استعداده لمواصلة العمل المشترك لتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات فضلا عن الشراكة في الشؤون الدولية".

وشدد الرئيس الروسي على أن "هذا بلا شك يلبي مصالح الشعبين ويتماشى مع تعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط".

(تستمر)

وأدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي أميرا للبلاد خلفا للأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان الشيخ نواف الأحمد يؤدي مهام أمير البلاد طيلة الشهرين الماضيين عقب سفر الأمير الراحل إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج.

ويتوقع أن ملف العلاقات الخارجية سيكون من ضمن أبرز أولويات أمير البلاد الجديد، إذ تأتي وفاة أمير الكويت، في وقت تشهد فيه منطقة الخليج تغيرات كبرى، فالأزمة الخليجية لا تزال مستمرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، والكويت وسلطنة عمان لم تنضما إلى السعودية والبحرين والإمارات في مقاطعة قطر، كذلك لم تنضم الكويت إلى البحرين والإمارات في التطبيع مع إسرائيل. كما تشهد المنطقة توترا متزايدا في العلاقات بين السعودية وإيران.

أفكارك وتعليقاتك