رئيس جهاز الموساد يزور البحرين ويلتقي بمسؤولين أمنيين بارزين

(@FahadShabbir)

رئيس جهاز الموساد يزور البحرين ويلتقي بمسؤولين أمنيين بارزين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 اكتوبر 2020ء) التقى رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، رئيس المخابرات البحريني الفريق عادل بن خليفة الفاضل ورئيس جهاز الأمن الاستراتيجي الشيخ أحمد بن عبد العزيز آل خليفة، وذلك بعد فترة قصيرة من إعلان تل أبيب والمنامة التوصل لاتفاق حول تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأوضحت وكالة أنباء البحرين الرسمية، اليوم الخميس، أن الجانبين بحثا "الموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، كما أكدا خلال الزيارة التي جرت أمس الأربعاء على أهمية "إعلان تأييد السلام الذي وقع بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، والدور الذي سيساهم فيه بشكل بارز نحو تعزيز الاستقرار وإعلاء قيّم السلام في المنطقة، وفتح آفاق التعاون بين البلدين"​​​.

كانت إسرائيل قد وقعت، في الخامس عشر من أيلول/سبتمبر، اتفاقيتين مع الإمارات والبحرين من أجل تطبيع العلاقات، وهو ما أثار حفيظة الجارة إيران والفلسطينيين.

(تستمر)

واعتبر وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد خلال كلمته أثناء مراسم التوقيع التي جرت بالبيت الأبيض بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الاتفاق مع إسرائيل سيجعل بلاده أكثر قدرة على مساعدة الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن الاتفاق سيغير وجه الشرق الأوسط.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، أن السبيل إلى تحقيق السلام في المنطقة سيكون بتفعيل حل الدولتين، مشيدًا في الوقت نفسه بالاتفاق مع إسرائيل على تطبيع العلاقات.

وبالمقابل أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن توقيع اتفاقيتي تطبيع العلاقات بين الإمارات والبحرين وإسرائيل في الولايات المتحدة الأميركية، "لن يحقق السلام في المنطقة، طالما لم تقر واشنطن ومعها تل أبيب بحق إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وحل قضية اللاجئين".

كما سحبت السلطة سفيريها لدى البحرين والإمارات، وخرجت مظاهرات فلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية احتجاجا على الاتفاق.

أفكارك وتعليقاتك