الإمارات و أمريكا و إسرائيل تصدر بيانا ثلاثيا حول تطوير استراتيجية مشتركة في مجال الطاقة

الإمارات و أمريكا و إسرائيل تصدر بيانا ثلاثيا حول تطوير استراتيجية مشتركة في مجال الطاقة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 اكتوبر 2020ء) أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و دولة إسرائيل أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة باعتباره خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقرارا و تكاملا و ازدهارا.

جاء ذلك في بيان ثلاثي مشترك أصدره معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة و البنية التحتية و دان برويليت وزير الطاقة الأمريكي و يوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي بشأن تطوير استراتيجية مشتركة في مجال الطاقة تقود إلى مزيد من الابتكار و الإزدهار.

و فيما يلي نص البيان / تقر دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و دولة إسرائيل بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة و تتفق سويا على تشجيع المزيد من التنسيق في هذا المجال بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة و فعالية الطاقة و النفط و موارد الغاز الطبيعي و التقنيات ذات الصلة و تقنيات تحلية المياه .

(تستمر)

. و ستتطلع اقتصاداتنا الديناميكية إلى الاستفادة من قدرات البحث و التطوير الرائدة عالميا لتلبية احتياجات الأجيال الحالية و المستقبلية.. و سنسعى من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني من خلال تطوير موارد الطاقة و التقنيات والبنية التحتية ذات الصلة.

و من أجل تعظيم الفوائد العالمية للتعاون في هذا الصدد تلتزم الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الإجتماعات متعددة الأطراف و بالتنسيق مع المؤسسات المالية و القطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث و التطوير و التبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة /.

أفكارك وتعليقاتك