الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل تؤكد أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة – بيان مشترك

الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل تؤكد أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة – بيان مشترك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 اكتوبر 2020ء) أكدت الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل، اليوم الخميس، أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة باعتباره خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقرارا وتكاملا وازدهارا، وذلك بعد توقيع الإمارات وإسرائيل اتفاقية لإقامة علاقات طبيعية بينهما برعاية أميركية منتصف الشهر الماضي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فقد "أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية ودولة إسرائيل أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة باعتباره خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقرارا وتكاملا وازدهارا"​​​.

وأصدرت الدول الثلاث بيانا مشتركا أوردته الوكالة جاء فيه "تقر دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية ودولة إسرائيل بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة وتتفق سويا على تشجيع المزيد من التنسيق في هذا المجال بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة والنفط وموارد الغاز الطبيعي والتقنيات ذات الصلة وتقنيات تحلية المياه".

(تستمر)

وأضاف البيان المشترك "وستتطلع اقتصاداتنا الديناميكية إلى الاستفادة من قدرات البحث والتطوير الرائدة عالميا لتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.. وسنسعى من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني من خلال تطوير موارد الطاقة والتقنيات والبنية التحتية ذات الصلة".

وأسار البيان إلى أنه "ومن أجل تعظيم الفوائد العالمية للتعاون في هذا الصدد تلتزم الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الاجتماعات متعددة الأطراف وبالتنسيق مع المؤسسات المالية والقطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث والتطوير والتبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة". 

أفكارك وتعليقاتك