انفجار في منطقة صناعية بأصفهان وسط إيران والمسؤولون يحملون أحد العمال المسؤولية

(@FahadShabbir)

انفجار في منطقة صناعية بأصفهان وسط إيران والمسؤولون يحملون أحد العمال المسؤولية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 اكتوبر 2020ء) لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون بانفجار ضرب منطقة صناعية في أصفهان وسط إيران، وهو الحادث الذي أرجعه مسؤولون محليون لإهمال من جانب أحد العمال.

ونقلت وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء، اليوم السبت، عن الناطق باسم مركز طوارئ أصفهان، عباس عبيدي، وقوع انفجار في مدينة الرازي الصناعية في شهر رضا بالمحافظة، ما أدى لمصرع شخص وإصابة عدد آخر​​​.

كما أكد مدير عام إدارة الأزمات بمقر محافظة أصفهان، منصور شيشه، للوكالة، أن الحادث "وقع بسبب إهمال أحد العمال أثناء اللحام بخزان زيت، ما أدى لوفاته في الحريق اللاحق على الانفجار"، مشيرا لإخماد جزء كبير من الحريق.

وتوالت عدة انفجارات وحرائق في الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث انفجرت كبسولات غاز في عيادة طبية شمالي طهران أدت إلى مقتل وجرح العشرات.

(تستمر)

كما اندلع حريق في محول كهرباء في مدينة الأهواز جنوب إيران، فيما ضرب انفجار آخر شرق العاصمة طهران بالقرب من قاعدة "خُجير" للصواريخ وبالقرب من موقع بارشين العسكري.

وانفجر قسم في منشأة نطنز النووية القريبة من محافظة أصفهان، كذلك اشتعلت النيران في مناطق متفرقة من غابات جنوب وجنوب غرب البلاد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل في هذه الحرائق والانفجارات، وخاصة فيما يخص انفجار منشأة "نطنز" النووية.

أفكارك وتعليقاتك