650 مشاركا في "تحدي الـ 60 كم" للدراجات الهوائية و"تحدي الغروب" للجري

650 مشاركا في "تحدي الـ 60 كم" للدراجات الهوائية و"تحدي الغروب" للجري

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 اكتوبر 2020ء) استقطب سباق "تحدي الـ 60 كم" للدراجات الهوائية الذي أقيم في جزيرة الحديريات، وسباق "تحدي الغروب" للجري الذي أقيم في حلبة مرسى ياس، 650 مشاركا من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، ضمن أجندة الفعاليات المجتمعية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي كل أسبوع، وتهدف لرفع مستوى اللياقة البدنية لدى أفراد المجتمع، وجعل الرياضة نمطا للحياة اليومية، وأسلوب حياة، وذلك وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية للحد من انتشار " كوفيد 19 ".

وشهد سباق " تحدي الـ 60 كم " للدراجات الهوائية مشاركة 166 دراجا ودراجة وتنافسا كبيرا في ظل وجود فوارق ضئيلة بين المتسابقين، حيث فاز بالمركز الأول العماني ماجد البلوشي من فريق شرطة دبي، بعد أن قطع المسافة بزمن وقدره 01:26:21 ساعة، وجاء في المركز الثاني البلجيكي فان دريس بزمن وقدره 01:26:35، فيما جاء بالمركز الثالث الجنوب أفريقي كيل كوريا بزمن وقدره 01:26:38 ساعة، في حين فازت الإماراتية سماح خالد من شرطة دبي بالمركز الأول بعد أن قطعت مسافة الـ 60 كم بزمن وقدره 01:43:42 ساعة، وجاءت الأسترالية ماديسون بلاك بالمركز الثاني بزمن 01:51:57 ساعة، والفلبينية أريش دوسولا في المركز الثالث بزمن 01:51:58 ساعة.

(تستمر)

كما شهد سباق "تحدي الغروب" للجري للمسافات 2.5 كم و5 كم و10 كم، مشاركة 484 عداء وعداءة، وحققت البلغارية انستاسيا بيسرووم المركز الأول في سباق 2.5 كم بعد أن قطعت المسافة بزمن 10:46 دقائق، والإماراتي محمد الهاوي المركز الأول بزمن 09:55 دقائق، وفي مسافة الـ 5 كم فازت البريطانية جاسمين بيتمان بالمركز الأول بزمن 22:19 دقيقة، والأمريكي كيفن بوتر بزمن 17:16 دقيقة، أما في مسافة الـ 10 كم فقد فازت الإيرلندية سرح روزبوك بالمركز الأول بزمن 50:43 دقيقة، والإماراتي عبد الله القطي بزمن قدره 36:24 دقيقة.

وأكد سهيل عبد الله العريفي مدير تنفيذي قطاع الفعاليات بالإنابة بمجلس أبوظبي الرياضي أن سباقي الدراجات الهوائية والجري حققا الأهداف المرجوة .. وقال : " نحرص في مجلس أبوظبي الرياضي على تنظيم فعاليات رياضية أسبوعيا تعزز تواصل وتفاعل فئات المجتمع بالرياضة بكافة ألعابها ومسابقاتها، مع التأكيد على أهمية وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من تفشي "كوفيد 19" ".

وأشار العريفي إلى أن المجلس يولي اهتماما كبيرا بنشر ثقافة رياضة الدراجات الهوية ورياضة الجري في مجتمع أبوظبي لتشجيع وتحفيز الجميع على ممارسة الرياضة وجعلها نمطا صحيا للحياة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي قامت بها جميع الأطراف من منظمين ومتطوعين ومشاركين ورعاة".

وقدم الشكر إلى جزيرة الحديريات على استضافتها لسباق الدراجات الهوائية، وحلبة مرسى ياس على استضافتها لسباق الجري، وإلى كافة الشركات الراعية والشركاء، معربا عن تطلعه لتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي خلال الفترة القادمة".

أفكارك وتعليقاتك