سقوط صاروخي كاتيوشا بالعاصمة العراقية بغداد من دون خسائر بشرية

سقوط صاروخي كاتيوشا بالعاصمة العراقية بغداد من دون خسائر بشرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 اكتوبر 2020ء) قال الجيش العراقي إن صاروخين أطلقهما إرهابيون سقطا بالعاصمة بغداد اليوم الاثنين دون إصابات، في استمرار لقصف تشهده مناطق عدة من العاصمة العراقية أبرزها المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تضم مقار حكومية وبنايات البعثات الديبلوماسية الأجنبية.

وجاء في بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، "عاودت مرة أخرى المجاميع الإجرامية الإرهابية استهداف المواطنين الآمنين في مناطق سكناهم​​​.. أقدمت هذه المجاميع الإرهابية في ساعة مبكرة مِن فجر اليوم الاثنين على إطلاق صاروخين نوع كاتيوشا مِن منطقة شقق حي السلام / حي الجهاد باتجاه منطقة الجادرية، حيث سقط الصاروخ الأول خلف فندق بابل قرب أحدى المطاعم وسقط الثاني قرب الخطوط الجوية العراقية، مما أدى إلى حرق عجلة مدنية (سيارة) تعود لأحد المواطنين، ولَم تؤشر أي خسائر بشرية".

(تستمر)

جدير بالذكر أن المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد والتي تضم المباني الحكومية وبعثات دبلوماسية أجنبية، تتعرض منذ أشهر وبشكل شبه يومي إلى هجمات بصواريخ كاتيوشا تستهدف أغلبها السفارة الأميركية، دون خسائر بشرية، كما لم تكشف الأجهزة الأمنية حتى الآن عن منفذي هذه الهجمات الصاروخية.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأميركية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) في العراق، إذا باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية، كما تعرضت أرتال التحالف الدولي والشركات المتعاقدة معها لاعتداءات بعبوات ناسفة طيلة الفترة الماضية في العاصمة ومحافظات وسط وجنوبي العراق، دون أن تكشف الجهات الحكومية أو الأمنية عن منفذي هذه الهجمات أو نتائج التحقيقات بها، وتتهم واشنطن فصائل عراقية موالية لإيران بتنفيذ هذه الهجمات.

وذكرت تقارير صحافية أميركية عن إبلاغ واشنطن بغداد بإغلاق مقر سفارتها ما لم يتم منع الهجمات، وهو ما حذر منه وزير الخارجية العراقي، فراد حسين، في اتصال أجراه معه مؤخرا نظيره الأميركي، مايك بومبيو، حيث قال حسين إن الحكومة العراقيّة اتخذت جملة من الإجراءات الأمنيّة، التنظيميّة، والسياسيّة، والدبلوماسيّة لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار، واعدا بأن تكون هناك نتائج إيجابيّة ملموسة في القريب العاجل.

أفكارك وتعليقاتك