خبراء يستعرضون تجاربهم خلال جائحة "كوفيد 19"في جلسة افتراضية لجامعة عجمان

خبراء يستعرضون تجاربهم خلال جائحة "كوفيد 19"في جلسة افتراضية لجامعة عجمان

خبراء يستعرضون تجاربهم خلال جائحة "كوفيد 19"في الجلسة الافتراضية لجامعة عجمان عجمان في 5 أكتوبر/ وام/ استعرض عدد من الخبراء والمتخصصين تجاربهم المتميّزة خلال جائحة كوفيد 19" في الجلسة الافتراضية التي استضافتها جامعة عجمان ، ضمن سلسلة المحاضرات المتميزة والتي تستقطب متحدثين متميزين في شتى المجالات .

وحضر الجلسة الافتراضية الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة، والدكتورة داليا المثنى، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة GE Gulf، و عبير الشعالي، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت، وا رولا أبو مانه، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات، وعدد كبير من الطلبة والخريجين والمهنيين.

وأدارت الجلسة الافتراضية لين شومان، محررة الأخبار في لينكد إن .

وعن تجرتها خلال الجائحة، قالت الدكتورة داليا المثنى : "إن شركة/GE Gulf/ تبنت خطة تألفت من ثلاثة محاور رئيسية للعمل خلال جائحة كوفيد 19، وهي تقبّل الواقع، وإعادة النظر بالإنجاز والتركيز على التنفيذ لافتة إلى أن التكيف مع الوضع الحالي ضرورة، وضمان سلامة الموظفين أولوية قصوى بالنسبة لنا، مع الحفاظ على العمليات التجارية بأقل قدر ممكن من التعثّر".

(تستمر)

وأكدت د. داليا على أهمية أن تبقى المؤسسات على مقربة وتواصل من عملائها، وتفهّم احتياجاتهم، ومعالجة مشكلاتهم، وتحويل كل تحد إلى فرصة للقيام بالمهام بشكل أفضل" فالكفاءة أمر مهم للغاية لدى العملاء، ويركز الجميع على كيفية تحسين استخدام مواردهم لتحقيق أقصى قيمة".

وشددت على أهمية إدراك نقاط التميز التي تتمتع بها كل مؤسسة وجهة وفرد، وضرورة التحلي بروح الاستكشاف والتعلم للتعرف على المهارات الحقيقة. " لا تسعوا للكمال، لكن احرصوا على أن تتعلموا من كل تجربة تخوضونها." وأشارت عبير الشعالي إلى العلاقة الطردية بين المرونة في المؤسسات مع القوى العاملة واللوائح، وفعالية ذلك في مساعدتها لهم " فالأولويات تختلف بناء على المتطلبات،و السلامة والوفاء بالمواعيد والإنتاجية من أولوياتنا، ولا يخفى على أحد أن الجائحة اجتاحت العالم ككل وعلينا تقبلها واستخدامها لصالحنا".مؤكدة أن المرونة من أهم الصفات التي يتميز بها القائد" و يتعيّن على الطلبة والشباب أن ينموا مواهبهم وتميزهم في مهارة معينة بدلاً التشعب في المهارات العامة". فعلى سبيل المثال لا الحصر، من الجيد دراسة الأعمال التجارية، لكن يحتاج المرء إلى التخصص في التمويل أو المحاسبة أو التسويق".

من جانبها، قالت رولا أبو مانه :"لقد حوّلنا المزيد من العملاء إلى منصتنا الرقمية لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، مع التحلي بالمرونة".

وأضافت : " أن الأشهر القليلة الماضية كانت بمثابة استشراف للمستقبل ، وإلى الاستفادة من التقنيات الحديثة والتركيز على المواهب لتظل قادرة على المنافسة في المستقبل ، وأن يتمتع الطلبة بجميع المهارات الشخصية والرقمية المطلوبة، وأن وأن يظلوا على اتصال مع ما يحدث في هذا العالم، وأن يواصلوا التعلم، ويبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق النجاح.

أفكارك وتعليقاتك