أبوظبي تستضيف أول بطولة "يو إف سي" للسيدات في الشرق الأوسط

أبوظبي تستضيف أول بطولة "يو إف سي" للسيدات في الشرق الأوسط

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 اكتوبر 2020ء) حققت العاصمة أبوظبي نجاحا جديدا في إطار نجاحاتها المتواصلة على الصعيد الرياضي عبر استضافتها بطولة "يو .إف .سي للسيدات ليلة القتال: هولم ضد ألدانا " يوم الأحد الماضي وهي أول بطولة "يو.إف.سي" للسيدات في منطقة الشرق الأوسط.

و شهدت ليلة القتال نزالات حماسية توجتها البطلة هولي هولم و منافستها المصنفة سادسا عالميا إيرين ألدانا في نزالهما على فئة الوزن الخفيف.

و فيما تمكنت هولم من تحقيق الفوز في النزال الرئيسي لفعالية "يو إف سي ليلة القتال" تمكنت جيرماين دو راندامي من حصد لقب فئة وزن البانتام للسيدات بعد نزالها أمام المصنفة الرابعة عالميا جوليانا بينا.

و في ثالث النزالات لفئة السيدات بوزن القشة تمكنت التايلاندية لوما لوكبونمي من تحقيق فوز مستحق على منافستها الأمريكية جين يو فراي بإجماع الحكام.

(تستمر)

تأتي هذه المنافسات لترسخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية للفنون القتالية المختلطة للرجال والسيدات .. و حظيت تلك النزالات بإشادة واسعة لما قدمته المقاتلات من أداء متميز يضمن الارتقاء بمستوى الاهتمام بالرياضات القتالية و تمكين السيدات في منطقة الشرق الأوسط من السعي وراء تحقيق أحلامهن الرياضية.

و في هذا الصدد قال سعيد راشد السعيد مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية في دائرة الثقافة و السياحة - أبوظبي: "خلال مرحلة التخطيط لاستضافة النسخة الثانية من جزيرة النزال قمنا بدراسة مختلف الخيارات التي من شأنها تطوير الفعالية وتركز اهتمامنا على إحداث تأثير ملموس يضاف إلى سلسلة الإنجازات الرياضية التي حققتها الإمارة، لتصبح بذلك أول وجهة تستضيف منافسات رئيسية لفئة السيدات من "يو إف سي" في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف : " أبوظبي كانت و لا تزال رائدة في مبادرات تمكين المرأة و استثمرت في تطوير اللاعبات منذ المراحل الدراسية المبكرة وتم اعتماد وتضمين تدريبات رياضة الجوجيتسو ضمن المناهج الرياضية.. و اليوم يمكننا أن نلمس الاهتمام الكبير بالرياضات القتالية بين أوساط السيدات".

و بعد انتهاء النزال، أشادت هولم، التي تمكنت في السابق من إيقاع الهزيمة بحق روندا روسي لتنتزع منها اللقب في بطولة "يو إف سي 193" بالدور المهم الذي لعبته ليلة القتال في إلهام الجيل المقبل من الرياضيات في المنطقة.

و بعد فوزها المستحق قالت هولم: "سعيدة بمشاركتي في هذا الحدث التاريخي الذي ينسجم مع حرصي الدائم على تحقيق انجازات غير مسبوقة.. و آمل أن تسهم مثل هذه الفعاليات في تعزيز ثقة السيدات بأنفسهن وتشجيعهن على تحقيق أحلامهن ومعايشة التجارب التي يحلمن بخوضها بشكل عملي.. و أهم نصيحة أوجهها لكل السيدات اللاتي يسعين لدخول عالم الرياضات القتالية هي التحلي بالصبر إذ يتطلب النجاح في هذا المجال الكثير من الوقت والجهد، وفي حال بذلهن كامل طاقتهن، سيكون النجاح حليفهن بكل تأكيد".

من جانبها، قالت " ألدانا " التي قدمت أداء متميزا أثبتت من خلاله أنها منافسة شرسة: "الإنجاز الأهم بالنسبة لي هو إلهام السيدات للمشاركة في الرياضات القتالية.. و رغم العقبات المرتبطة بهذه الرياضة فإنها تسهم بشكل كبير في بناء وتطوير شخصية السيدات، وتمكينهن من الدفاع عن أنفسهن.. وبالانتقال نحو الاحترافية، ستجد اللاعبات حماسة كبيرة فيها وما أن يتفاعل الشغف مع أدائهن سيكون الفوز نتيجة مضمونة.. سعدت بوجودي هنا ومشاركتي بهذه البطولة والتي آمل أن تكون مصدر إلهام للمزيد من السيدات لتحقيق أحلامهن.. وأقول لجميع الرياضيات اعملوا بجد وشغف و لا تتخلوا عن أحلامكن إلى حين تحقيقها".

وقالت جيرماين دو راندامي، الفائزة بالإخضاع على جوليانا بينا: "فخورة بوجودي هنا وسأتذكر دوما أنني سجلت فوزي الأول بالإخضاع في أبوظبي.. شكرا أبوظبي لكل الدعم و كرم الضيافة الذي لمسناه في هذه المدينة المذهلة.. و أفخر بمشاركتي في هذه البطولة التي ستشجع المزيد من السيدات على السعي وراء شغفهن وعدم التخلي عن أحلامهن.. وبالطبع فإن عملي كشرطية بدوام كامل ومواصلة التدرب للمشاركة في البطولات العالمية ليس بالأمر السهل إلا أن عشقي للرياضة يشجعني على بذل المزيد وتكريس الوقت والجهد لتحقيق النجاح".

وتواصل النسخة الثانية لجزيرة النزال من "يو إف سي" إرساء المعايير العالمية وتسجيل الانجازات التاريخية التي جعلت أبوظبي تتفرد بكونها المدينة الوحيدة في استضافة فعاليتي يو إف سي متتاليتين خارج لاس فيجاس وهي "يو إف سي 253" و"يو إف سي 254".

كما حطمت بطولة يو إف سي 253: أديسانيا ضد كوستا في صالة فلاش فوروم الأرقام القياسية على منصات التواصل الاجتماعي، وأهمها حصد فيديو فعالية المواجهة بين النجمين أكثر من 7.6 مليون مشاهدة على حساب "يو إف سي" الرسمي على إنستجرام.

وتستمر سلسلة فعاليات العودة لجزيرة النزال يوم 11 أكتوبر المقبل مع بطولة "يو إف سي ليلة القتال: مورايس ضد ساندهاجن" في صالة فلاش فوروم..

ويتواصل في الوقت نفسه تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية كافة طوال فترة فعاليات النسخة الثانية لجزيرة النزال من يو إف سي عبر خضوع جميع المتواجدين في المنطقة الآمنة لاختبارات كوفيد-19 الدورية.

كانت إمارة أبوظبي قد أطلقت برنامج شهادة "Go Safe" الذي يفرض التقيد بإرشادات الصحة و التعقيم المعتمدة عالميا في جميع الفنادق والوجهات والمراكز التجارية والمطاعم والحدائق الترفيهية والأماكن العامة، ما يدعم الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كوفيد-19 على مستوى الإمارة و التي تتضمن تكثيف اختبارات كوفيد-19 و حملات التعقيم، والالتزام بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية.

أفكارك وتعليقاتك