قطر وبريطانيا تؤكدان على ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية

(@FahadShabbir)

قطر وبريطانيا تؤكدان على ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2020ء) أكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ونظيره البريطاني، دومينيك راب، خلال اجتماعهما في العاصمة البريطانية، على ضرورة التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية بناء على قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وقالت الخارجية القطرية، في بيان، اليوم الثلاثاء "اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد دومينيك راب وزير الخارجية والتنمية الدولية البريطاني، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته حاليا إلى بريطانيا​​​.. وتناول الوزيران خلال الاجتماع ضرورة التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية بناء على قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

(تستمر)

وأضاف البيان أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال الاستثمار والاقتصاد، وتطورات الأوضاع في المنطقة، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وكانت دولتا الإمارات والبحرين أعلنتا تطبيع العلاقات مع إسرائيل، ما أثار حفيظة السلطة الفلسطينية.

جدير بالذكر، أن القيادة الفلسطينية انتقدت بشدة اتفاقيتي السلام بين الإمارات وإسرائيل، والبحرين وإسرائيل، اللتان وقعتا برعاية الرئيس الأميركي.

وأكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن "الشعب الفلسطيني لم يفوض أحدا للتحدث باسمه".

وأشار عريقات، إلى أن منظمة التحرير تستند إلى القانون الدولي والشرعية الدولية، وأن تحقيق السلام يرتكز على جوهر الصراع الذي يحتاج إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

أفكارك وتعليقاتك