ترامب يسمح برفع السرية عن وثائق التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأميركية

ترامب يسمح برفع السرية عن وثائق التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأميركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2020ء) قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه سمح برفع السرية عن الوثائق المتعلقة بالتدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية في 2016، فضلًا عن رفع السرية عن مراسلات وزيرة الخارجية الأسبق، والمرشحة للرئاسة أمام ترامب في 2016، هيلاري كلينتون، عبر بريدها الخاص.

وكتب ترامب، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأربعاء "لقد أذنت برفع السرية تماما عن جميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأمريكي، خدعة روسيا​​​. وبالمثل، فضيحة البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون. لا تنقيح!".

ونشر في الولايات المتحدة الأمريكية في نيسان/ أبريل الماضي تقرير أعده المدعي الخاص روبرت مولر حول ما أطلق عليه اسم "التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت في عام 2016"، بالإضافة إلى "تواطؤ فريق ترامب مع موسكو".

(تستمر)

وخلص مولر في ختام تحقيقات استغرقت نحو عامين إلى عدم وجود أي دليل على قيام تعاون بين فريق حملة دونالد ترامب الانتخابية وموسكو خلال الانتخابات، وهو ما اعتبره البيت الأبيض "تبرئة كاملة" لترامب.

هذا وأعلنت الاستخبارات الأميركية، في وقت سابق، أن دولا مثل روسيا والصين وإيران، تتدخل بالفعل في الانتخابات الأميركية في عام 2020. ومن جانبها تنفي روسيا بشكل قاطع أي تدخل من هذا النوع.

وتجري الانتخابات الأميركية في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، الذي ترشح إليها الرئيس الحالي دونالد ترامب لولاية ثانية وسيواجه فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

أفكارك وتعليقاتك