الروسي للاستثمارات المباشرة وصناديق سيادية في الشرق الأوسط وآسيا تستثمر في "سوفكومفلوت"

الروسي للاستثمارات المباشرة وصناديق سيادية في الشرق الأوسط وآسيا تستثمر في "سوفكومفلوت"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2020ء) أفاد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة بأن صندوق مع مجموعة شركاء من صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط وآسيا عملوا كمستثمرين رئيسيين في الطرح العام الأولي لشركة "سوفكومفلوت" للشحن البحري، ويخطط الصندوق لمواصلة جذب شركاء دوليين للخصخصة في روسيا.

وجاء في بيان للصندوق، إن " الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركاء من بين صناديق الثروة السيادية الرائدة في الشرق الأوسط وآسيا عملوا كونهم مستثمرين رئيسيين في الطرح العام الأولي لشركة "سوفكومفلوت" المساهمة العامة، مما يضمن نجاح أول اكتتاب عام في السوق الروسية في عام 2020"​​​.

وقال رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دمينرييف : "إن الصندوق يخطط لاستقطاب شركاء من أكبر الصناديق السيادية والاستثمارية في العالم للمشاركة في برامج الخصخصة في روسيا الاتحادية وفي المستقبل".

(تستمر)

ووفقًا لدميترييف ، فإن خصخصة شركة "سوفكومفلوت" سوف تسمح لها بتوسيع وجودها بنشاط في القطاعات الرئيسية للعمليات البحرية لنقل الطاقة ، والاستكشاف الزلزالي، ولتقديم خدمات لمشاريع الطاقة الروسية والدولية بشكل أكثر فعالية ، فضلاً عن المشاركة في تطوير طرق جديدة ، بما في ذلك طريق البحر الشمالي ومنطقة القطب الشمالي الروسي.

هذا واختتم قائلاً: "بالإضافة إلى ذلك ، سيكون الطرح تأثير تآزري إيجابي على صناعة بناء السفن الروسية ، حيث أن شركة "سوفكومفلوت" تعتبر أحد أكبر عملاء بناء السفن المدنية في روسيا الاتحادية".

يذكر أن المستثمرين الأجانب أولوا اهتمامًا كبيرًا بالطرح العام الأولي لشركة "سوفكومفلوت"، مما يؤكد مكانة الشركة الفريدة من نوعها في السوق العالمية و آفاق تطورها المستقر في المستقبل.

أفكارك وتعليقاتك