غرفة رأس الخيمة تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع إستونيا

غرفة رأس الخيمة تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع إستونيا

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 اكتوبر 2020ء) بحث سعادة محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة خلال لقائه أمس سعادة يان راينهولد سفير جمهورية استونيا لدى الدولة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية.

حضر اللقاء - الذي عقد في مقر الغرفة - عارفة الفلاحي عضو مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، ومحمد حسن السبب المدير العام للغرفة بالوكالة، وإيمان الهياس مساعد المدير العام لقطاع الخدمات التجارية وتطوير الأعمال بالغرفة.

ناقش الجانبان سبل تعزيز نطاق التعاون التجاري والاستثماري، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى إمكانية تطوير قنوات الشراكة في مجموعة من القطاعات ذات الأولوية في أجندة التنمية المستقبلية للجانبين؛ ومنها الصناعات التحويلية والخدمات اللوجيستية والتعليم والرعاية الصحية والسياحة والأمن الغذائي والضيافة.

(تستمر)

وأكد محمد مصبح النعيمي أن العلاقات الاقتصادية بين رأس الخيمة وإستونيا ، متنامية ومنفتحة على خيارات واسعة للتعاون والتطوير وتبادل الخبرات في العديد من المجالات، ومنها التكنولوجيا الرقمية نظراً لما تتمتع به إستونيا من خبرات في هذا القطاع، كما أن إمارة رأس الخيمة تتجه منذ عدة أعوام نحو التحول الإلكتروني الكامل في كافة الخدمات التي تقدمها وهو ما ساهم بشكل كبير في تجاوز جائحة كورونا بشكل ملحوظ ، نظرا لمساهمة التكنولوجيا الرقمية في استمرارية الأعمال عن بعد بسهولة ويسر.. لافتا إلى التزام الغرفة بدعم فرص القطاع الخاص لدى الجانبين، حيث تسعى الإمارة إلى جذب الاستثمارات واستقطاب المستثمرين داخلياً وخارجياً ، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

من جهته أعرب سفير جمهورية استونيا لدى الدولة اهتمام ورغبة مؤسسات القطاع الخاص في إستونيا بتعزيز العلاقات الاقتصادية ، وتنمية أطر التعاون التجاري والاستثماري مع دولة الإمارات بشكل عام ورأس الخيمة بشكل خاص، وتعزيز حضورها في أسواق الدولة ، من خلال المعارض الدولية التي تُنظم ، والاستفادة من مكانتها التجارية الرائدة ، كبوابة حيوية نحو مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، بالإضافة إلى بناء شراكات مستدامة لتحقيق تعاون مثمر ومتنوع المجالات.

أفكارك وتعليقاتك