الخارجية الألمانية: أوروبا يجب ألا تتوقف عن الحوار مع روسيا على الرغم من حادثة نافالني

الخارجية الألمانية: أوروبا يجب ألا تتوقف عن الحوار مع روسيا على الرغم من حادثة نافالني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2020ء) أعلن وزير الخارجية الألماني، هيكو ماس، اليوم الخميس، بأن حادثة المعارض والمدون الروسي، أليكسي نافالني، تظهر أن أوروبا يجب أن تكون موحدة بالنسبة لروسيا ، لكن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى روسيا، ولا يمكن وقف الحوار معها.

وقال ماس، متحدثاً في منتدى "غلوبزيك" في براتيسلافا: "بغض النظر عن نتائج الانتخابات، يجب أن نتقبل حقيقة أن الولايات المتحدة ستبتعد خطوة خطوة عن دور الشرطي العالمي​​​. الولايات المتحدة هي أقرب حليف لنا خارج الاتحاد الأوروبي.

(تستمر)

إذا أردنا أن نرقى إلى مستوى دورنا ، فنحن بحاجة إلى تعزيز الركيزة الأوروبية داخل "الناتو". نحن بحاجة إلى نهج مشترك فيما يتعلق بروسيا، ونعتقد أن هذا يجب أن يكون نهجاً مزدوجا"ً.

واختتم موضحاً، بأن مثال ما حدث مع نافالني، يظهر أن أوروبا : "يجب أن تتحدث بلغة واضحة، لكن يجب أن نعرف أيضاً أننا بحاجة إلى روسيا". "إنها جارتنا ، نحتاج إليها لحل النزاعات في سوريا وليبيا وأوكرانيا. يجب أن نكون قادرين على اللعب بقوة ، لكن في نفس الوقت، يجب ألا ندع الحوار يتوقف. لذلك ،في إطار "الناتو" ، دافعنا مراراً وتكراراً عن عقد مجلس "الناتو - روسيا"."

أفكارك وتعليقاتك