كيم جونغ أون يؤكد خلو كوريا الشمالية من أي إصابة بكورونا

كيم جونغ أون يؤكد خلو كوريا الشمالية من أي إصابة بكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 اكتوبر 2020ء) أعلن زعيم كوريا الشمالية، كيم يونيوغ أون، أنه لا يوجد أي شخص في بلاده مصاب بوباء كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال جونغ أون، في كلمة خلال الاستعراض العسكري المقام اليوم بمناسبة الذكرى السنوية الـ75 على تأسيس حزب العمال الحاكم، نقلتها عنه وكالة يونهاب، إنه "لا يوجد أي مصاب بفيروس كورونا في كوريا الشمالية"​​​.

وأعرب عن أمنيته "لكوريا الجنوبية بالتعافي السريع من فيروس كورونا"، مؤكدًا "نأمل في أن يأتي اليوم الذي نمسك فيه بأيدي بعضنا (يشير إلى كوريا الجنوبية)".

وقال جونغ أون "أتقدم بخالص الشكر إلى الجميع لحفاظهم على الوضع الصحي دون وقوع أي ضحايا من الفيروس الخبيث"، مشيرًا إلى عدم وقوع إصابات بالفيروس أو وفيات ناجمة عنه.

(تستمر)

وتابع "تعرضنا يوميا لمصائب غير متوقعة تشمل تحديات كبيرة وعواقبها منذ مطلع العام الجاري، ودولتنا هي الوحيدة التي تعرضت لمصاعب الحجر الصحي الطارئ وسط نقص جميع المستلزمات بسبب الحصار، بالإضافة إلى عمليات الإعمار لتخطي الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية".

وصرح جونغ أون "كافح الكثير من الناس لمواجهة الظروف القهرية بصبر، وأنه لا يمكن أن يعبر عن شكره دون ذرف الدموع تجاه تضحية جنود الجيش الشعبي، التي بذلت من أجل عمليات الإعمار من أضرار الكوارث الطبيعية، ومن أجل تطبيق إجراءات الحجر الصحي".

من جهة أخرى، جدد الزعيم الكوري الشمالي على عزمه على تعزيز قوة ردع الحرب للدفاع عن النفس لمواجهة التهديدات الخارجية.

وتابع "نعزز بصورة مستمرة قوة ردع الحرب كوسيلة للدفاع عن النفس بشكل شرعي، وذلك من أجل الحد من جميع المحاولات الخطيرة التي تشمل التهديدات النووية المتواصلة والمتزايدة والتصرفات التهديدية والتحديات من القوى المعادية والتحكم فيها".

وأكد "لن تستخدم قوتنا لردع الحرب بصورة غير صحيحة واستباقية إطلاقا، غير أننا سننتقم بشكل صارم من أية قوة تعتدي على أمن بلادنا، وذلك بحشد أقوى قوات البلاد الهجومية وبصورة استباقية".

وقال "بالمقارنة مع الاستعراض العسكري قبل 5 أعوام في هذا المكان، ستعرفون أن قواتنا تطورت وتغيرت بصورة لا تستطيع أي جهة تحديها".

وأضاف "قررنا أن القدرة العسكرية المتمكنة من السيطرة الاستباقية هي أفضل القوة العسكرية القوية، وتواصل قواتنا حتى في هذه اللحظة العمل لتحقيق هدفها الجديد".

وقال "لا نريد إطلاقا أن تستهدف قواتنا أحدا، ولا نعزز قدرتنا لردع الحرب من أجل استهداف أية جهة، غير أن ذلك من أجل الدفاع عن أنفسنا".

أفكارك وتعليقاتك