الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة بشر الخصاونة تؤدي اليمين الدستورية

الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة بشر الخصاونة تؤدي اليمين الدستورية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 اكتوبر 2020ء) أدت الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة بشر الخصاونة، اليوم الإثنين، اليمين الدستورية أمام الملك عبد الله الثاني بن الحسين، خلفا لحكومة عمر الرزاز.

وقام رئيس الوزراء الجديد بشر هاني الخصاونة وأعضاء الحكومة الجديدة باستثناء وزيرين فقط أحدهما مصاب بفيروس كورونا المستجد والثاني يقضي فترة عزل 14 يوما لقدومه من الخارج، اليمين، في قصر الحسينية بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي​​​.

واحتفظ أيمن الصفدي بمنصبه وزيرا للخارجية في الحكومة الجديدة.

وقد غاب عن مراسم أداء اليمين، وزير الدولة محمود عواد إسماعيل الخرابشة بعد انتهاء فترة العزل الصحي حيث ظهرت نتيجة إيجابية لفحص كورونا خضع له، ووزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي، نواف التل الذي يخضع لإجراءات الحجر الصحي المتبعة للعائدين من السفر.

(تستمر)

وشغل رئيس الحكومة الخصاونة منصب مستشار الملك للسياسات قبل توليه مسؤولية تشكيل الحكومة يوم الأربعاء الماضي، وقبل ذلك وفي الفترة الواقعة بين 2019-2020 شغل منصب مستشار الملك عبد الله الثاني لشؤون الاتصال والتنسيق، كما شغل منصب وزير دولة للشؤون القانونية بين عامي 2017-2018، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في الفترة بين عامي 2016-2017. وإلى جانب ما سبق شغل منصب سفير الأردن لدى دول عديدة.

تجدر الإشارة إلى أنه السابع من من الشهر الحالي كلف العاهل الأردني بشر الخصاونة بتشكيل حكومة، بعد أن قبل استقالة رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز التي جاءت بسبب حل مجلس النواب الأردني الذي انتهت مدته الدستورية، وحسب الدستور الأردني فإنه ومن تاريخ حل مجلس النواب الأردني يتوجب على الحكومة تقديم استقالتها خلال أسبوع من تاريخ الحل.

أفكارك وتعليقاتك