ارتفاع عدد الكوارث الطبيعية في روسيا بثلاث- أربع مرات خلال العقدين الماضيين- موخوف

(@FahadShabbir)

ارتفاع عدد الكوارث الطبيعية في روسيا بثلاث- أربع مرات خلال العقدين الماضيين- موخوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 اكتوبر 2020ء) أعلن العضو المراسل في أكاديمية العلوم الروسية، إيغور موخوف، اليوم الثلاثاء، أن عدد الكوارث الطبيعية في روسيا ارتفع بثلاث أو أربع مرات، خلال العقدين الماضيين.

وقال موخوف، في اجتماع لهيئة رئاسة الأكاديمية: "ارتفع في روسيا عدد ظواهر الأرصاد الجوية الخطيرة بثلاث أو أربع مرات، خلال العقدين الماضيين ​​​... وهذا واضح بشكل خاص في روسيا في الأشهر الدافئة وخاصة في الصيف. هذا ليس صدفة".

(تستمر)

ووفقا له، مع ارتفاع درجة حرارة الهواء ، يزداد محتوى الرطوبة في الغلاف الجوي، ما يسمح بهبوط كمية كبيرة من الأمطار في وقت واحد.

وأضاف بأنه: "مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن لدينا توزيعًا غير منتظم لدرجة الحرارة ، فهذا يؤدي إلى هطول غير منتظم للأمطار. وفي الوقت نفسه، قد تكون هناك فيضانات وجفاف في المناطق المجاورة".

وذكر مثال منطقة إيركوتسك، حيث حدث فيضان واسع النطاق العام الماضي في "تولون" ومع هذا اندلعت حرائق الغابات في المنطقة المجاورة.

ووفقًا لموخوف، لا يمكن تفسير معدل تغير المناخ دون مراعاة التأثير البشري. وأشار إلى أن عدد الكوارث الطبيعية حول العالم قد تضاعف أربع مرات خلال الأربعين عامًا الماضية.

أفكارك وتعليقاتك