"دبي للطاقة" توقع مذكرة تفاهم مع شركة كبلر لتوفير بيانات استراتيجية لأسواق السلع

"دبي للطاقة" توقع مذكرة تفاهم مع شركة كبلر لتوفير بيانات استراتيجية لأسواق السلع

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 اكتوبر 2020ء) وقعّت بورصة دبي للطاقة DME أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع مذكرة تفاهم مع شركة كبلر المزود العامل لحلول الشفافية المستندة إلى البيانات في أسواق السلع.

وستتيح الشراكة الاستراتيجية إمكانية الوصول إلى البيانات من مئات المصادر بما في ذلك إشارات نظام التعريف الآلي /AIS/وصور الأقمار الصناعية والتقارير اللوجستية والتجارية وقواعد البيانات الحكومية وقواعد الشحن.

وتعمل التقنيات التي توفرها شركة كبلر على تجميع المعلومات ومعالجتها بشكل منهجي لتقديم معلومات استراتيجية حيّة في أكثر من 20 سوقا للسلع الأساسية.

وتحظى بيانات الشركة بموثوقية من قبل أكثر من 450 مؤسسة على مستوى العالم بما في ذلك شركات التداول وشركات النفط الدولية وشركات النفط الوطنية وشركات الشحن والبنوك وصناديق التحوط.

(تستمر)

وقال رائد السلامي مدير عام بورصة دبي للطاقة " الاتفاقية سيكون لها دور فعال في إثراء تجربة التداول لعملائنا وذلك من خلال توفير إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بقوائم السلع والتدفقات والشحن مما يساعدهم على إدارة المخاطر وتطوير استراتيجيات أكثر نجاحا وبرزت كبلر كشركة عاملة ومتفردة في هذا المجال من حيث التغطية وجودة البيانات وتطلع إلى العمل معهم بشكل وثيق كما أن تكامل معلومات السوق الخاصة بكبلر سيؤدي إلى تعزيز مكانة بورصة دبي للطاقة كبورصة إقليمية رائدة".

وأعرب فرانسوا كازور الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كبلر عن سعادته بالشراكة مع بورصة دبي للطاقة إحدى أهم الكيانات في أسواق النفط الخام في الشرق الأوسط وشرق آسيا للعقد الآجل لخام عمان...لافتا إلى أنه ومن خلال هذه الشراكة ..نتطلع إلى مساعدة بورصة دبي للطاقة على دمج بيانات كبلر والوصول معا إلى آفاق جديدة في المنطقة".

أفكارك وتعليقاتك