سوريا.. إصابات وباء كوفيد-19 تقترب من 5 آلاف حالة والوفيات إلى 234

سوريا.. إصابات وباء كوفيد-19 تقترب من 5 آلاف حالة والوفيات إلى 234

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2020ء) أعلنت السلطات الصحية في سوريا، الأربعاء، أن إجمالي الإصابات بوباء كوفيد–19 في البلاد وصل 4883 حالة بعد تسجيل 57 إصابة جديدة منذ اليوم السابق.

وأعلنت وزارة الصحة السورية في بيان نشرته الأربعاء على موقعها الإلكتروني أن إجمالي الوفيات بلغ 234 حالة بعد وفاة 3 أشخاص من بين المصابين المسجلين في البلاد مع شفاء 25 حالة ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 1389 شخص.

وذكرت الصحة السورية في بيانها أن الإصابات الجديدة توزعت بواقع  16 إصابة جديدة بريف دمشق و13 في دمشق و10 في حمص و8 في طرطوس و6 في حلب و3 في اللاذقية وإصابة واحدة في درعا".

كان الرئيس السوري، بشار الأسد، أكد الأسبوع الماضي في مقابلة مع وكالة سبوتنيك، عزم بلاده مناقشة الحصول على اللقاح الروسي عند توفره في السوق العالمية مشيرا إلى أهمية هذا اللقاح في الوقت الراهن.

(تستمر)

وقال الأسد "أعتقد أنه ليس متوفراً في السوق الدولية بعد، لكننا سنناقش الأمر مع السلطات الروسية عندما يصبح متوفراً عالمياً لنحصل على اللقاحات للسوق السورية، هذا أمر مهم جداً".

وكان وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، قد صرح في وقت سابق، بأنه من المخطط إطلاق استخدام لقاح "سبوتنيك في" المضاد لفيروس "كوفيد-19" للتداول المدني في الأيام الأخيرة من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري أو في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

أفكارك وتعليقاتك