الأمن الفدرالي الروسي يحبط عمليات إرهابية تم تنسيقها من الأراضي السورية في فولغوغراد

الأمن الفدرالي الروسي يحبط عمليات إرهابية تم تنسيقها من الأراضي السورية في فولغوغراد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2020ء) أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي إحباط عمليات إرهابية كانت تعتزم خلية إرهابية تابعة لتنظيم "كتائب التوحيد والجهاد" [المحظورة في روسيا] القيام بها في مدينة فولغوغراد الروسية، موضحاً أن العمليات تم تنسيقها من الأراضي السورية.

وجاء في بيان جهاز الأمن الفدرالي: "أحبط جهاز الأمن الفدرالي نشاط خلية تابعة لتنظيم كتائب التوحيد والجهاد" المحظورة في روسيا، التي ينتمي أعضاؤها لدول آسيا الوسطى، حيث كانوا يخططون لأعمال إرهابية في مدينة فولغوغراد"​​​.

وتابع البيان: "أبدى زعيم الخلية وأحد شركاؤه المقاومة المسلحة وحاولا إخراج مادة إرهابية من مخبأة مسبقاً في فولغوغراد، ونتيجة لذلك قام أفراد الأمن الفدرالي بتحييدهما".

(تستمر)

وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار القضية الجنائية التي رفعها مكتب الأمن الفيدرالي الروسي، تم اتخاذ إجراءات لمنع وقوع هجوم إرهابي في المنطقة.

وتم ضبط أسلحة نارية وذخائر ومكونات كيميائية وذخائر صغيرة للعبوات الناسفة، ومؤلفات دينية وكذلك خريطة فولغوغراد مع المواقع المخطط لها للهجمات الإرهابية، في محل إقامة الإرهابيين.

وأضاف البيان: " وفي الوقت نفسه، احتُجز أعضاء آخرون في الخلية الأقاليمية في مدن موسكو، وسانت بطرسبورغ، وأوفا، ومايكوب، وفولغوغراد، وتُتخذ بشأنهم قرارات إجرائية".

وأشار البيان إلى أنه "تم تنسيق العمليات الإرهابية من الأراضي السورية. وكانت الأهداف مباني الهيئات الحكومية والنزل العسكرية، ومنشآت معرضة للحرائق.

أفكارك وتعليقاتك