ساسولي يأمل باستئناف لندن العمل وفق معاهدة الانسحاب المبرمة مسبقا مع الاتحاد الأوروبي

ساسولي يأمل باستئناف لندن العمل وفق معاهدة الانسحاب المبرمة مسبقا مع الاتحاد الأوروبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2020ء) أعرب رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، عن أمله بأن تعود المملكة المتحدة للالتزام باتفاقية الانسحاب المبرمة، مشددا على عزم بروكسل مواصلة المفاوضات مع لندن.

وأفاد ساسولي، في مؤتمر صحفي، خلال انعقاد اجتماعات المجلس الأوروبي، اليوم الخميس، " نحن نتابع عن قرب تطورات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ونتمنى أن تستطيع لندن العودة إلى المعاهدة المتفق عليها مع الاتحاد الأوروبي​​​."

مشيرا إلى، عزم الاتحاد الأوروبي التوصل إلى اتفاق حول العلاقات المستقبلية مع لندن قبل انتهاء الفترة الانتقالية، "المحادثات مستمرة ولكن إذا لم نتوصل إلى اتفاق نهائي فهو ليس ذنب الاتحاد الأوروبي، لأننا متوحدون في موقفنا لإبرام صفقة حول علاقتنا المستقبلية.

(تستمر)

"

كما أعرب ديفيد ساسولي، عن أسفه جراء عدم قدرة البرلمان الأوروبي العمل من مدينة ستراسبورغ بعد ارتفاع في معدلات الإصابات بفيروس كورونا،"

للأسف نحن تلقينا مساء الأمس معلومات عن الوضع في ستراسبورغ، ولذلك نحن لن نعود الآن إلى هناك. وقد اتخذت قرارا بعدم الرجوع بعد زيادة انتشار الوباء. فعلينا أن نفعل مابوسعنا لكي لا يغلق البرلمان."

مشددا على أهمية العمل بالتدابير التي تفرضها بعض الدول الأوروبية لمكافحة انتشار كوفيد-19،" نحن في أوقات صعبة للغاية ويجب أن نتفهم أن هناك إجراءات مشددة تتخذ لاحتواء الفيروس. الوضع الأن في بعض الدول الأعضاء جدي للغاية."

وتطرق رئيس البرلمان الأوروبي، عن الوضع في البحر المتوسط، مؤكدا على مواصلة أنقرة تصعيد التوترات في المنطقة، جراء استمرارها بعمليات الحفر غير الشرعية، "عندما تكلمت مع القادة خلال اجتماعات المجلس الأوروبي، شددت على موقفنا تجاه تركيا. تركيا تستمر بالتصعيد. والوضع يتجه في الاتجاه الخاطئ، فضلا عن إعادتها فتح منطقة فاروشا في قبرص."

مؤكدا على أن، " أفعال أنقرة أصبحت عدائية."

ويذكر أن قادة الدول الأعضاء يجتمعون اليوم وغدا في بروكسل، لمناقشة عدد من القضايا مع التركيز على المفاوضات الجارية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة للتوصل إلى اتفاق نهائي، فمنذ مغادرة لندن الاتحاد الأوروبي رسميا في أخر كانون الثاني/يناير، تتواصل المفاوضات بين الجانبين للتوصل إلى اتفاق تجاري على أن يدخل حيز التنفيذ فور انتهاء المرحلة الانتقالية في أخر عام 2020، ورجحت بريطانيا بالأمس أن قرار مواصلة المفاوضات التجارية لما بعد بريكست من عدمه، ستكون بناء على نتائج القمة الأوروبية الجارية.

أفكارك وتعليقاتك