الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقرر إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 19 ديسمبر في قطر

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يقرر إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 19 ديسمبر في قطر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 اكتوبر 2020ء) قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 من مباراة واحدة، في العاصمة القطرية الدوحة، يوم 19 كانون الأول/ديسمبر.

وأضح الاتحاد، عبر موقعه الرسمي، أن القرار جاء بالتوافق مع الاتحاد القطري للعبة؛ لافتا إلى أن قطر تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة، والبنية التحتية الطبية لاستضافة المباريات النهائية في أهم بطولات الأندية على مستوى القارة​​​.

وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو ويندسور جون، "تسببت جائحة كوفيد-19 في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام أمر صعب ومعقد، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية".

وأضاف، "إلى جانب القيود المتعددة، فقد كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى لحماية مبدأ اللعب النظيف، حيث أن نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفرق".

(تستمر)

وبالإضافة إلى المعايير المختلفة التي تم أخذها بعين الاعتبار، فقد قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمراجعة قدرة الدولة المستضيفة للنهائي على توفير متطلبات إضافية، مثل تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد، والمتطلبات الطبية والالتزامات التجارية.

وتستأنف مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق اعتباراً من 18 تشرين الثاني/نوفمبر؛ على أن تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 كانون الأول/ديسمبر.

وتقام مباراتي الدور ربع النهائي يوم 10 كانون الأول/ديسمبر، ومباراة قبل النهائي يوم 13 من ذات الشهر؛ وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن المزيد من تفاصيل المباراة النهائية.

أفكارك وتعليقاتك