الخارجية الروسية والسفارة في دمشق تواصلان العمل على إعادة الأطفال الروس من سوريا

الخارجية الروسية والسفارة في دمشق تواصلان العمل على إعادة الأطفال الروس من سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 اكتوبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن الوزارة الروسية والسفارة في دمشق تواصلان العمل من أجل إعادة القاصرين الروس من سوريا في أقرب وقت ممكن.

وجاء في بيان الخارجية الروسية : " "تعمل وزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية في دمشق بنشاط، وتواصل العمل من أجل إعادة القاصرين الروس من سوريا في أقرب وقت​​​. وتحقيقا لهذه الغاية، قام موظفونا القنصليون بزيارات عديدة لمخيم "الهول" للنازحين داخليا، الذي يقع خارج نطاق سيطرة الحكومة السورية، والذي تديره الإدارة الذاتية المعلنة من طرف واحد في شمال شرق سوريا".

ووفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الروسية، فقد تم حتى الآن نقل 102 طفل من مخيمات اللاجئين وأماكن الإقامة المؤقتة في سوريا.

(تستمر)

هذا وأفادت تقارير، بأن رحلة خاصة انطلقت من قاعدة "حميميم" الروسية إلى موسكو، يوم الخميس الماضي، نقلت 27 طفلا روسيا من سوريا. وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن القاصرين كانوا قد وصلوا إلى هذا البلد بالخطأ من قبل آبائهم المتورطين في أنشطة المنظمات الإرهابية الدولية.

وزارت مفوضة حقوق الطفل في روسيا، آنا كوزنتسوفا، الشهر المنصرم، أربعة أطفال روس في المستشفى، بعد أن تم إخراجهم من المخيمات السورية غير الخاضعة للرقابة.

وعادت كذلك في الشهر الماضي، مجموعة مؤلفة من 15 طفلاً روسيا إلى روسيا بعد إخراجهم من المعسكرات غير الخاضعة لسيطرة دمشق. وقد تم بالفعل نقل 11 منهم إلى أقاربهم.

أفكارك وتعليقاتك