الخارجية الروسية: العمل جاري على زيارة لافروف لمنطقة البلقان

الخارجية الروسية: العمل جاري على زيارة لافروف لمنطقة البلقان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 اكتوبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن العمل جاري على زيارة وزير الخارجية سيرغي لافروف لمنطقة البلقان.

وقالوا في الوزارة لوكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال حول إمكانية قيام الوزير بهذه الزيارة: "تجري دراستها [الزيارة] إلى منطقة البلقان" ​​​.

هذا أعلن سكريتير الرئيس الصربي، نيكولا سيلاكوفيتش ، في وقت سابق من اليوم السبت، أنه من المتوقع أن يصل لافروف إلى بلغراد في زيارة تستغرق يومين في الـ28 و29 من تشرين الأول/أكتوبر.

(تستمر)

وأكدت وزارة خارجية البوسنة والهرسك في وقت سابق أنها تتوقع وصول وزير الخارجية الروسي يومي 27 و28 تشرين الأول/أكتوبر، ومن المقرر أن يلتقي برئيس البلاد، ورئيس مجلس الوزراء زوران تيغلتيا، ونظيرته  بيسيرا توركوفيتش.

وكان السفير الروسي المنتهية ولايته في العاصمة زغرب، أنفار أزيموف، قد أعلن في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي أن زيارة لافروف إلى كرواتيا من المتوقع أن تكون في 27 تشرين الأول/أكتوبر. ووفقا له، خلال الزيارة المقررة للوزير الروسي، سيتم التوقيع على وثيقتين - برنامج حكومي مشترك للتعاون الثقافي وخطة للمشاورات بين الإدارات بين وزارتي خارجية روسيا وكرواتيا.

أفكارك وتعليقاتك