مصر تدين سعي إسرائيل لبناء أكثر 5000 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي المحتلة

مصر تدين سعي إسرائيل لبناء أكثر 5000 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي المحتلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 اكتوبر 2020ء) دانت مصر إعلان السلطات الإسرائيلية اعتزامها بناء أكثر من 5000 وحدة استيطانية في الضفة لغربية، مجددة التأكيد على أن التوسع الاستيطاني يعد مخالفًا للشرعية الدولية.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية المصرية، اليوم السبت، أنه "اتصالاً بإعلان السلطات الإسرائيلية عزمها إنشاء ما يقرب من 5000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، اليوم 17 (تشرين الأول/أكتوبر) الجاري، هذا الإجراء، وأكد على أن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي يُعد مخالفاً للشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، وخصوصاً القرار الأممي 2334"​​​.

وأضاف البيان أن "تلك السياسات الإسرائيلية تُفاقم من غياب الثقة بين الأطراف المعنية وتقوض من فرص إطلاق حوار بناء مع الجانب الفلسطيني، فضلاً عما تُمثله من تهديد جدي لحل الدولتين".

(تستمر)

وصادق المجلس الأعلى الإسرائيلي للتخطيط والبناء، يوم الأربعاء الماضي، على بناء 2166 وحدة سكنية استيطانية جديدة في المستوطنات المقامة في الضفة الغربية وذلك كجزء من مخطط يشمل بناء أكثر من خمسة آلاف وحدة استيطانية في أراضي الضفة الغربية.

وأفادت هيئة البث الرسمية بأن "إسرائيل توافق على بناء وحدات استيطانية جديدة فى الضفة الغربية".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد جمدت البناء الاستيطاني في الضفة الغربية مدة ثمانية أشهر حتى أنهت مراحل التوقيع على اتفاقيتي سلام مع الإمارات والبحرين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك