شرطة أبوظبي توقع اتفاقية مع بنك أبوظبي الأول تبني منصة "سداد أبوظبي" لإتمام عمليات الدفع رقمياً لجميع خدمات شرطة أبوظبي

شرطة أبوظبي توقع اتفاقية مع بنك أبوظبي الأول تبني منصة "سداد أبوظبي" لإتمام عمليات الدفع رقمياً لجميع خدمات شرطة أبوظبي

أبوظبي (أردو بوینت أخبار 19 أکتوبر 2020م ) : أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع هيئة أبوظبي الرقمية ، توقيع اتفاقية بشأن استخدام منصة "سداد أبوظبي" لإتمام عمليات الدفع الرقمي لجميع خدمات شرطة أبوظبي. ويأتي توقيع الاتفاقية مع بنك أبوظبي الاول الشريك الاستراتيجي لمنصة "سداد أبوظبي" وذلك ضمن اطار مبادرات التحول نحو المحافظ الرقمية كبديل للدفع النقدي. كما يأتي توقيع الاتفاقية في سياق جهود حكومة أبوظبي الرامية لتسريع عجلة التحول الرقمي ، وابتكار المزيد من الحلول و الخدمات الرقمية الرامية الى تسهيل حياة السكان على امتداد الامارة. وتشكل منصة "سداد أبوظبي" التي تم اطلاقها مؤخراً عبر منظومة خدمات ابوظبي الحكومية الموحدة "تم" أحدث منصات الدفع الرقمية الموحدة لجميع الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي، وتوفر المنصة طريقة دفع جديدة كلياً تتميز بسهولة استخدامها ومستواها العالي من الامان ، وتتيح للمتعاملين سداد رسوم جميع الخدمات الحكومية رقمياً في أي وقت وأي مكان،وتأتي المنصة في إطار الجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي للارتقاء بجودة حياة الناس وتسهيل وصول المتعاملين الى الخدمات الحكومية بكل سهولة ويسر.

(تستمر)

وجاء توقيع هذه الاتفاقية تحت اشراف ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي ، وذلك في سياق جهودها الرامية إلى تفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي على مستوى حكومة أبوظبي، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي. ومنذ اطلاق "سداد ابوظبي" تمكن المستخدمين من الاستفادة من العديد من خيارات الدفع الآمنة، والمدفوعات لمرة واحدة للخدمات متعددة الاطراف وتوحيد تجارب المتعاملين عند تعاملهم مع جميع القنوات الحكومية، وتقدم منصة "سداد أبوظبي"العديد من المزايا كسهولة تحويل المدفوعات ، وتساهم في تعزيز قدرة متعاملي شرطة أبوظبي على الانتقال والتحول والتواصل مع المنصة الرقمية بشكل فعال ، وتعددية قنوات الدفع مقابل الخدمات التي تقدمها الشرطة،فضلاً عن ميزة توفر خدمات لأطراف أخرى تتطلب تطبيق ميزة الاسترداد الآلي، والخصومات الفردية والتسويات المتعددة. وأكد اللواء خليفة محمد مبارك الخييلي مدير قطاع المالية والخدمات بشرطة أبوظبي حرص شرطة أبوظبي على تقديم أفضل الخدمات الشرطية للمتعاملين لافتاً إلى أن الشرطة ستوفر كل إمكانياتها لأجل إنجاح وتفعيل أهداف المذكرة ، و مواكبة أحدث المستجدات في منظومة المدفوعات الحكومية من خلال منصة "سداد أبوظبي بما يسهم في خدمة المجتمع وفق أرقى المعايير المجتمعية. ‏‎وأوضح أنها تأتي في إطار المسؤولية الشرطية والمجتمعية، والتزاماً بتقديم الأعمال والخدمات الشرطية ، وفق أفضل المعايير المهنية التي تعتبر من قيم العمل لشرطة أبوظبي، وتشكل ضماناً لتعزيز أبوظبي كوجهة تنعم بالأمن والسلامة بتقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوّار وتعزيز استفادة الجمهور من التقنيات الرقمية وفق رؤية الحكومة في هذا الشأن . وأعرب سعادة المهندس محمد عبدالحميد العسكر، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية عن سعادته لانضمام جهة حكومية جديدة كالقيادة العامة لشرطة أبوظبي لمنصة "سداد أبوظبي"، ما يشكل انجازاً من شأنه المساهمة في دعم وتعزيز جهود التحول الرقم في إمارة أبوظبي، إذ تتماشى هذه الاتفاقية مع جهود حكومة أبوظبي المستمرة للارتقاء بجودة حياة المجتمع في الامارة وتمكين سكانها من الاستفادة من التقنيات والحلول الرقمية الحديثة.وتعد هذه الاتفاقية مؤشراً على مدى قدرة منصة "سداد أبوظبي"في توفير العديد من خيارات الدفع الآمنة والموثوقة لجميع الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي، ما يُشكل خطوة ايجابية أخرى نحو تحقيق الاستدامة الرقمية. من جانبها قالت هناء الرستماني نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول: يلتزم بنك أبوظبي الأول بدعم رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي تهدف الى تعزيز التعاون بين مختلف الجهات للعمل على تطوير منظومة المدفوعات الحكومية في أبوظبي ودولة الامارات العربية المتحدة،وهو ما تعكسه هذه الشراكة الاستراتيجية مع كل من هيئة أبوظبي الرقمية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

ويحرص البنك من جانبه على بذل كل جهد ممكن لتعزيز منصات الدفع الرقمي التابعة لحكومة أبوظبي، لذا قام البنك بإعداد كافة الدراسات والابحاث اللازمة ، بالتعاون مع هيئة أبوظبي الرقمية ومختلف الهيئات الحكومية المعنية، بهدف توسعة نطاق التحول الرقمي في الخدمات الحكومية. وأضافت :يتمتع بنك أبوظبي الأول بخبرات واسعة تتيح له لعب دور فعال في تلبية المتطلبات المتعلقة بتطوير منظومة المدفوعات الرقمية لدى الجهات الحكومية.

ومن خلال مشاركتنا في منصة "سداد أبوظبي"، فإننا نتطلع الى المساهمة في تعزيز الخدمات الرقمية في الامارة ولا سيما في هذه المرحلة التي تشهد تحولاًعالمياً نحو أتمتة العمليات المالية وزيادة الاعتماد على المحافظ الرقمية كبديل عن الدفع النقدي.

أفكارك وتعليقاتك