" مؤتمر للرعاية الصحية " يبحث تعزيز التعاون المشترك بين صحة دبي ومؤسسات هندية

" مؤتمر للرعاية الصحية " يبحث تعزيز التعاون المشترك بين صحة دبي ومؤسسات هندية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2020ء) أكد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي أن الإستفادة من تجارب العالم الصحية وتبادل الخبرات مع البلدان و المدن المتقدمة في المجال الطبي يمثل جزءاً أساسياً ومهماً من سياسة ومنهجية التطوير التي تعمل عليها الهيئة والتي تستهدف تحقيق التنافسية العالمية على مستوى الساحة الصحية والوصول إلى مستقبل صحة أفضل.

جاء ذلك في كلمة معاليه الإفتتاحية لمؤتمر الرعاية الصحية المشترك بين هيئة الصحة بدبي والمؤسسات الصحية في الهند والذي عقد اليوم عن بعد بمشاركة سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند و سعادة بافان كابور سفير جمهورية الهند لدى الدولة و سعادة الدكتور أمان بوري القنصل العام للهند في دبي والدكتور محمد الرضا مدير مكتب إدارة المشاريع في هيئة الصحة بدبي.

(تستمر)

و قال معالي القطامي إن الحديث عن توثيق التعاون بين الهيئة والمؤسسات الصحية الهندية يستند إلى تاريخ طويل بين الإمارات والهند وإلى علاقات متجذرة ومتينة بين البلدين و أهداف مشتركة في مختلف المجالات خاصة المجال الصحي مؤكدا أن هناك أرضية صلبة بين الهيئة والمؤسسات الصحية في الهند يمكن البناء عليها وتوسيع نطاقها وتعزيز أوجه الشراكة فيها لخدمة أهدافنا و خاصة على مستوى أنظمة الرعاية الصحية المتكاملة والتقنيات المتقدمة والحلول الذكية وأساليب وطرق التشخيص والوقاية والعلاج المبتكرة وأيضاً على مستوى الاستثمار الصحي والسياحة العلاجية والخدمات الصيدلانية والتدريب والتعليم الطبي والبحوث والدراسات وغيرها من المجالات المتخصصة.

و أعرب معاليه عن تقدير الهيئة للقنوات المفتوحة والمتواصلة بينها وبين المؤسسات الصحية في الهند لافتاً إلى أن وفداً رسمياً من صحة دبي برئاسته اطلع على تجارب الهند الطبية المطورة عن كثب ومن خلال زيارة رسمية شملت العديد من المؤسسات والمستشفيات والمراكز الصحية الرائدة.

وقال : " إننا سعداء بعلاقتنا الوثيقة مع المؤسسات الصحية الهندية التي اتخذت من دبي مقراً لاستثماراتها وخدماتها ونجحت في أن تكون شريكاً مهماً في التحولات السريعة التي تشهدها دبي في هذا المجال الحيوي المهم".

بحث المؤتمر مجموعة مهمة من المحاور أهمها تنمية الشراكات وتعزيزها على مستوى القطاعين الحكومي والخاص والاستثمارات في المجال الصحي وتخطيط الأعمال والخدمات الاستراتيجية والخدمات الصيدلانية وأنظمة الرعاية الصحية المتكاملة والتقنيات والحلول الذكية وتطوير القوى العاملة الصحية من الكوادر الطبية والإدارية والفنية.

و أكد سعادة الدكتور أحمد البنا عمق العلاقات التاريخية التي تربط الإمارات والهند وحجم التعاون المتواصل بين البلدين و أشار إلى حرص الإمارات على تقديم كل أشكال الدعم للهند في مواجهة جائحة "كوفيد-19" لاسيما خلال ذروة الجائحة.

بدوره أعرب سعادة بافان كابور عن تقدير بلاده لدعم الإمارات في هذه الأزمة العالمية التي تسبب فيها فيروس "كورونا" معبرا عن سعادته وتقديره لتوثيق العلاقات بين هيئة الصحة بدبي وهيئة الصحة الهندية على أكثر من صعيد بما يخدم الأهداف المشتركة .

من جهته قال الدكتور محمد الرضا إن هيئة الصحة بدبي ماضية في الإنفتاح على التجارب العالمية الناجحة لما في ذلك من دعم مباشر لخططها وبرامجها التطويرية .. موضحا أن المؤتمر يأتي ضمن سلسة المؤتمرات التي نظمتها الهيئة لتوثيق تعاونها مع المؤسسات الصحية في مختلف دول العالم والتي ضمت في الفترة الأخيرة دولا شقيقة هي السعودية والبحرين ومصر.

أفكارك وتعليقاتك