إعلان نتائج المؤسسات المراعية للسن في دورتها الأولى

إعلان نتائج المؤسسات المراعية للسن في دورتها الأولى

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 اكتوبر 2020ء) نظم المكتب التنفيذي لمتابعة عضوية إمارة الشارقة للشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابع بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة حفل إعلان نتائج " المؤسسات المراعية للسن " في دورتها الأولى تحت رعاية الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي عضو المجلس التنفيذي رئيس مكتب سمو الحاكم .

وهدف التكريم اعتماد الجهات التي اجتازت المعايير الخاصة لمبادرة المؤسسات المراعية للسن حيث تعتبر هذه المبادرة تشجيعا لكافة المؤسسات لتبني معايير المدن المراعية للسن وتطبيق كافة المبادرات والبرامج التي تساهم بأن تكون مؤسسات مراعية لكبار السن.

واستهدفت هذه المبادرة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في إمارة الشارقة لتكون مؤسسة معتمدة مراعية للسن، وفق معايير واشتراطات هندسية ومعايير للخدمات الميسرة والتمكين المجتمعي لكبار السن، ومنحت الجهات التي اجتازت 80% من المعايير اعتماد مبانيها كمؤسسات مراعية للسن.

(تستمر)

وتهدف المبادرة التي اطلقها المكتب التنفيذي لمتابعة عضوية إمارة الشارقة للشبكة العالمية للمدن المراعية للسن إلى تعزيز عضوية المبادرات والبرامج التي تحافظ على عضوية إمارة الشارقة في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن ودعم الخطة الاستراتيجية لبرنامج الشارقة مدينة مراعية للسن، وإبراز دور الجهات الحكومية وغير الحكومية في تقديم الخدمات المراعية للسن وتعريف المجتمع بالممارسات والبرامج المقدمة لكبار السن في إمارة الشارقة، والعمل على تعديل البيئة الهندسية للجهات بما يتوافق مع احتياجات كبار السن.

وبلغ عدد المشاركات المقدمة في المبادرة 41 مبنى تابع لـ 19 مؤسسة، وفق 28 معيارا للمؤسسات المراعية للسن، وتركز المعايير على 3 محاور رئيسية، التصميم الإنشائي للمبنى وحيويته، والتسهيلات والخدمات المميزة، والتمكين الاجتماعي " .

ومنح المكتب لقب " مؤسسات مراعية للسن " لمجتازي المعايير والاشتراطات من الجهات بواقع 9 مبان تابعة لـ 7 جهات، والتي تمثلت في مبنى الإدارة لجامعة الشارقة، ومسجد أم أيمن التابع لدائرة الشؤون الإسلامية ومدينة الشارقة للإعلام " شمس " ومطار الشارقة الدولي ونادي الثقة للمعاقين ومبنى الحديقة الإسلامية التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومتحف الحضارة الإسلامية ومتحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية التابعين لهيئة متاحف الشارقة.

أفكارك وتعليقاتك