الدفاع الأذربيجانية تعلن عن معارك عنيفة في قره باغ

الدفاع الأذربيجانية تعلن عن معارك عنيفة في قره باغ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن معارك مكثفة استمرت على خط التماس المباشر في قره باغ أمس الاثنين وليلة الثلاثاء.

وقال المكتب الإعلامي بوزارة الدفاع في بيان بهذا الشأن: "خلال نهار 19 تشرين الأول / أكتوبر وليلة 20 تشرين الأول / أكتوبر، استمرت العمليات العسكرية بدرجات متفاوتة ضد العدو الذي كان يحاول المقاومة على محاور أغديرا- أغدام وفيزولي -غادروت - جبريل و قوبادلي- زنغلان من الجبهة​​​. وقام العدو بقصف المواقع الدفاعية للجيش مستخدما لذلك الأسلحة الخفيفة وقذائف الهاون والمدافع".

وأشار البيان إلى أنه "نتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش الأذربيجاني على محاور مختلفة من الجبهة ، فإنه تمكن من القضاء على القوة البشرية المعادية، وتدمير وتعطيل دبابتين من طراز "تي-72"، و 4 راجمات الصواريخ من طراز "غراد" ، ومدفع هاوتزر من نوع "دي-30"، و 5 مركبات تابعة للعدو ".

(تستمر)

وجاء في البيان أن "قوات الجيش الأذربيجاني تسيطر على الوضع التعبوي على طول الجبهة".

هذا وأعرب كل من رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، أمس الاثنين، عن استعدادهما لإجراء مفاوضات في موسكو، بهدف وقف الأعمال العسكرية بين الطرفين.

فقد أعرب باشينيان، عن استعداده للحضور إلى موسكو لإجراء محادثات مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، قائلا: "أنا مستعد لبذل كل الجهود اللازمة لتحقيق هذه النتيجة بما في ذلك الذهاب والاجتماع والتحدث".

بدوره أكد علييف استعداد بلاده لوقف الأعمال العسكرية "على وجه السرعة"، في حال كان موقف يريفان في المفاوضات "بناء"، حسب تعبيره.

كما شدد على أن الجانب الأذربيجاني مستعد "للاجتماع في موسكو وفي أي مكان آخر من أجل إنهاء المواجهة وإيجاد سبل للتسوية"، وأكد علييف أن باكو "مستعدة لأي اتصالات".

أفكارك وتعليقاتك