إسرائيل والإمارات ستوقعان 14 اتفاقية وتؤكدان على تعزيز التعاون الاقتصادي - مؤتمر صحفي

إسرائيل والإمارات ستوقعان 14 اتفاقية وتؤكدان على تعزيز التعاون الاقتصادي - مؤتمر صحفي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2020ء) أكدت كلا من إسرائيل والإمارات اليوم الثلاثاء العمل على تعزيز التعاون في الاقتصاد وغيره من المجالات خلال الزيارة الرسمية الأولى لوفد إماراتي إلى إسرائيل.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي بمطار تل أبيب، خلال استقبال وفد إماراتي يضم وزيري الدولة للمالية والاقتصاد، أنه سيتم التوقيع على 14 اتفاقية بين الجانبين، تشمل "مجالات العلوم والتكنولوجيا، وحماية الاستثمارات، وإيجاد فوائد اقتصادية يستفيد منها الشعبان"، مشيرا للاتفاق على استثناء مواطني الجانبين من التأشيرات​​​.

وأضاف نتنياهو، "سوف نربط إسرائيل والإمارات بطرق مختلفة وصولا لشرق آسيا".

وتابع، "الاتفاقات التي سنوقعها تظهر فائدة أن تكون لنا علاقات ودية وتبادل، وأعتقد أن الجميع يفهمون أننا أفضل بكثير عندما نعمل معا كأصدقاء"، مضيفا "نود تعزيز التعايش السلمي والتفاهم المشترك بين شعوب المنطقة".

(تستمر)

من جانبه قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية، عبيد الطاير، "سنعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار بين إسرائيل والإمارات"، مضيفا "ملتزمون بدعم الإطار القانوني لتنقل الناس والبضائع، ولإيجاد بيئة مناسبة للتعاون بين الإمارات وإسرائيل لتحقيق أهداف اقتصادنا وخدمة شعوبنا".

أفكارك وتعليقاتك