أرمينيا تعلن تدمير 576 مدرعة للقوات المسلحة الأذربيجانية منذ بداية التصعيد في قره باغ

أرمينيا تعلن تدمير 576 مدرعة للقوات المسلحة الأذربيجانية منذ بداية التصعيد في قره باغ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2020ء) أعلن المركز الأرمني الإعلامي الموحد التابع لحكومة أرمينيا، اليوم الثلاثاء، عن تدمير 576 مدرعة و23 طائرة و200 طائرة مسيرة للقوات المسلحة الأذربيجانية منذ بداية تصعيد النزاع في ناغورني قره باغ.

وجاء في بيان المركز، نشر على صفحته الرسمية في فيسبوك: "في المجموع ، تم تدمير 200 طائرة بدون طيار، 16 مروحية، 23 طائرة، 576 عربة مدرعة، وأربعة أنظمة قاذفة اللهب ثقيلة"​​​.

وفقاً لتقييم السلطات الأرمنية، تكبدت القوات المسلحة الأذربيجانية خسائر في الأرواح بنحو 6309 أشخاص.

يشار إلى أنه خلال اليوم الماضي أُسقطت خمس طائرات مسيرة أذربيجانية و 10 مدرعات وطائرة واحدة، و50 قتيلاُ".

واندلعت في 27 أيلول/سبتمبر الماضي اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ قرابة ثلاثة عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقطاب مسلحين أجانب.

(تستمر)

وبدأ النزاع في قره باغ في شباط/فبراير عام 1988 ، عندما أعلنت مقاطعة ناغورني قره باخ للحكم الذاتي انفصالها عن جمهورية أذربيجان الاشتراكية السوفيتية. وفي سياق المواجهة المسلحة التي جرت في الفترة بين أعوام 1992 - 1994، فقدت أذربيجان سيطرتها على ناغورني قره باخ وسبع مناطق أخرى متاخمة لها. ومنذ عام 1992 تجري مفاوضات حول التسوية السلمية لهذا النزاع في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، برئاسة ثلاثة رؤساء مشاركين - روسيا والولايات المتحدة وفرنسا.

أفكارك وتعليقاتك