"أراضي دبي" تواصل حملاتها حول إشتراطات الإعلانات العقارية

"أراضي دبي" تواصل حملاتها حول إشتراطات الإعلانات العقارية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 اكتوبر 2020ء) تواصل مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي بإنتظام إطلاق التعاميم والحملات التوعوية الخاصة بالإشتراطات الإعلانية العقارية حيث تقدم من خلالها النصائح والإرشادات لتوخي أعلى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع مختلف أشكال الإعلانات وخاصة الإعلانات الوهمية وغير المرخصة التي تنشر على المنصات الإلكترونية وقنوات التواصل الاجتماعي .

وفي هذا الإطار نفذت مؤسسة التنظيم العقاري حملات تفتيشية تستهدف التدقيق على تصاريح الإعلانات وضمان التزام مختلف الأطراف بالتعاميم والقوانين المعمول بها في الإمارة حيث تم خلال الحملات مخالفة 10 شركات عقارية وتوجيه إنذار إلى 30 شركة أخرى.

يأتي ذلك في إطار سعي الدائرة الدائم للحفاظ على البيئة الإستثمارية الآمنة والقانونية لممارسة الأنشطة العقارية في الإمارة وتماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز كفاءة الأداء والنهوض بهذا القطاع إلى مستويات متقدمة.

(تستمر)

وبات لزاما على جميع الشركات والمؤسسات العقارية العاملة في دبي الراغبة في نشر أي إعلان لعقارات في إمارة دبي ضرورة التقدم بطلب للحصول على تصريح من خلال نظام "تراخيصي" الموجود على الموقع الرسمي لأراضي دبي فيما يتحمل المعلن تبعات الإجراءات القانونية حال عدم وضع رقم التصريح في الإعلان .

ودعت مؤسسة التنظيم العقاري المتعاملين والمستثمرين إلى ضرورة التحقق من جميع المستندات وطلب البيانات والمعلومات من الوسيط حول العقار المعروض .. فيما يمكن للمتعاملين الآن التحقق من الوسطاء المرخصين وكذلك من صحة بيانات الملكية العقارية بكل سهولة عن طريق التطبيق الذكي "دبي ريست" من خلال صفحة "وسطاء دبي".

وأكد علي عبدالله آل علي مدير إدارة الترخيص العقاري حرص مؤسسة التنظيم العقاري على إلتزام جميع الشركات بالتصاريح العقارية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين ..لافتا إلى أن الهدف الرئيسي من ذلك لا يقتصر على مخالفة الشركات وإنما التأكيد على الإلتزام من أجل حفظ حقوق جميع الأطراف وتوفير خدمات نوعية والحد من الإعلانات الوهمية وتشجيع الوسطاء على الإلتزام باللوائح والأنظمة ما سيؤدي إلى التقليل من الشكاوى وإسعاد المتعاملين.

أفكارك وتعليقاتك