الإمارات تقدم طلبا رسميا لفتح سفارة في إسرائيل

الإمارات تقدم طلبا رسميا لفتح سفارة في إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 اكتوبر 2020ء) قدم وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، اليوم الثلاثاء، طلبا رسميا لنظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي لفتح سفارة للإمارات في إسرائيل.

وأفاد بيان صدر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن "مساعد وزير الخارجية الإماراتي الذي وصل ضمن الوفد الرسمي الإماراتي خلال زيارة لإسرائيل اليوم قد سلم وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي رسالة شخصية من عبد الله بن زايد يطلب فيها رسميًا تبادل فتح السفارات في تل أبيب وأبوظبي"​​​.

وأضاف البيان أن "ابن زايد شكر في رسالته نظيره الإسرائيلي أشكنازي على جهوده المبذلولة لتعزيز التعاون بين الإمارات وإسرائيل".

ووقعت إسرائيل والإمارات، اليوم الثلاثاء،على اربع اتفاقات للتعاون المشترك في مجالات الاستثمار والعلوم وتسيير الرحلات الجوية وإلغاء تأشيرات الدخول للأفراد.

(تستمر)

وجرت في مراسيم التوقيع على أرض مطار "بن غوريون" الدولي شرق تل ابيب فور وصول وفد إماراتي رفيع المستوى في زيارة خاطفة هي الأولى منذ توقيع اتفاق التطبيع بين الطرفين واستمرت لأربع ساعات، وذلك بمعية وفد أميركي يرأسه وزير الخزانة الأميركية ستيفين منوشين.

ووصف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الزيارة بانها "تاريخية" وقال انها "لا تبقي اتفاق التطبيع على ورق بل تتيح البدء بجني ثماره الاقتصادية".

من جانبه قال وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي عبيد حميد الطاير أن "الإمارات ستظل دولة قيادية في المنطقة ومهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والعلاقات التجارة الدولية".

وقال وزير الخزانة الأميركية ستيفين منوشين إن "الزيارة تاريخية وان اتفاق (ابراهام) يقيم علاقات اقتصادية بين الاقتصادين الرائدين في المنطقة" مشيرا الى ان "الازدهار الاقتصادي سيقود حتما إلى تعزيز الأمن"

أفكارك وتعليقاتك