اليمن.. القوات المشتركة: إصابة 5 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال بصاروخ للحوثيين في الحديدة

اليمن.. القوات المشتركة: إصابة 5 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال بصاروخ للحوثيين في الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2020ء) اتهمت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بتنفيذ قصف صاروخي أوقع 5 جرحى من المدنيين في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت ألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، على موقعها أن الحوثيين استهدفوا بصاروخ اليوم حي المَنظر السكني المتاخم لمطار الحديدة في المدينة، ما أسفر عن إصابة امرأتين وثلاثة أطفال بجراح متفاوتة، نقلوا إلى مستشفى ميداني في مدينة الخُوخَة (جنوبي الحديدة)".

وأضافت بأن "القصف الصاروخي أدى إلى تدمير 5 منازل كلياً كان سكانها حينها يمارسون أعمالهم في توفير لقمة العيش ما قلل الخسائر البشرية، وإلحاق أضرارٍ جزئية في عدد من المنازل المجاورة".

(تستمر)

وأشارت إلى "نجاة أسرتين بأعجوبة من القصف".

من جهة ثانية، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، إن قوات التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة "ارتكبت 332 خرقاً (للهدنة الأممية المعلنة في محافظة الحديدة في 18 كانون الأول/ ديسمبر) خلال الـ24 ساعة الماضية، 60 خرقاً منها بقصف صاروخي ومدفعي بـ533 صاروخاً وقذيفة و248 خرقاً بأعيرة نارية".

وأشارت إلى "تنفيذ التحالف 4 غارات بطائرات بدون طيار على شارع الخمسين (شرقي مدينة الحديدة) ومنطقة الجَبلية (في مديرية التُحَيتا جنوبي الحديدة)، وتحليق طائرة حربية في أجواء حَيْس (جنوب شرقي الحديدة)، و21 طائرة تجسسية في أجواء حَيْس ومنطقتي الجَاح والجَبلية ومدينة التُحَيتا وشارع الخمسين".

أفكارك وتعليقاتك