موسكو تسجل63 وفاة جديدة بوباء"كوفيد-19" والإجمالي يتجاوز الـ6.1 الآف- مقر مكافحة الفيروس

(@FahadShabbir)

موسكو تسجل63 وفاة جديدة بوباء"كوفيد-19" والإجمالي يتجاوز الـ6.1 الآف- مقر مكافحة الفيروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2020ء) سجلت العاصمة الروسية موسكو مساء اليوم الثلاثاء ، 63 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مقابل 49 وفاة في اليوم السابق ليرتفع إجمالي الوفيات بالمدينة إلى 6121 ​​​.

وقال مقر مكافحة فيروس كورونا في روسيا، في بيان اليوم، " توفي في موسكو63 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية تم تأكيد إصابتهم بالالتهاب الرئوي وخضعوا لفحوص أثبتت إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6121 ".

وسجلت السلطات الصحية في روسيا، ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بواقع 16319 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع الحصيلة إلى مليون و431635 إصابة، من بينها24635 حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء .

وتعتبر موسكو أكبر بؤرة لتفشي الوباء في روسيا، حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة فيها خلال الساعات الـ24 الماضية، 4999 إصابة.

(تستمر)

ويأتي ذلك بينما تواجه روسيا بشكل عام مع دخول موسم "أمراض الشتاء" زيادة كبيرة في مؤشرات انتشار الفيروس، وذلك في وقت لم تنجز فيه الدفعات الأولى من اللقاح المنتظر.

وفي هذا السياق دعا وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، المواطنين إلى تقليص الاتصالات الشخصية والالتزام بالإجراءات الوقائية لكسب الوقت قبل بدء التطعيم الجماعي في البلاد.

وقال: "بالطبع ينتظر الجميع التطعيم الجماعي، وهذا أحد عناصر انتصارنا على عدوى فيروس كورونا، وقد كييف قطاع الصناعة من قدراته الإنتاجية".

بدورها، أكدت شركة "إر-فارم"، التي تنتج اللقاح الروسي "سبوتنيك V"، أن التطعيم الجماعي لسكان روسيا قد ينطلق في نوفمبر المقبل.

وسجلت روسيا معدل وفيات ضعيفا مقارنة بالبلدان الأخرى، ورغم أنها تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات بفيروس كورنا، بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل، إلا أنها تحتل المرتبة الـ13 من حيث عدد الوفيات.

أفكارك وتعليقاتك