تسجيل أسهم "سواعد القابضة" في النظام الالكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية

تسجيل  أسهم "سواعد القابضة" في النظام الالكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي في 21 أكتوبر/وام استكملت إدارة المقاصة والتسوية والإيداع في سوق أبوظبي للأوراق المالية عملية تسجيل أسهم شركة "سواعد القابضة" في نظامها الإلكتروني وذلك تمهيدا لبدء التداول على أسهم الشركة في السوق الثانية اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وأكد السوق في بيان توضيحي أصدره اليوم أن بإمكان شركات الوساطة والحفظ الأمين القيام بعمليات تحويل أسهم الشركة من حسابات المساهمين لدى المقاصة إلى حساب التداول على النظام الآلي للمقاصة ابتداء من اليوم الأربعاء.

وكان سوق أبوظبي قد أعلن في وقت سابق إدراج أسهم الشركة للتداول في السوق الثاني، تحت رمز"SAWAEED"، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020.

وبذلك يرتفع عدد الشركات التي يتم تداول أسهمها في السوق الثانية الى 6 شركات مما يعزز من مكانة هذه السوق التي تعد خطوة ممهدة للإدراج في السوق الرئيسية بعد استكمال المتطلبات .

(تستمر)

وبمجرد إدراج شركة سواعد القابضة في السوق الثانية سيتم إيقاف التداول على أسهمها خارج السوق وستصبح أي عملية تداول عليها باطلة ولن يتم إجراء ونقل وتحويل ملكية الأسهم الناتجة عن هذه العمليات.

شركة "سواعد القابضة" تأسست عام 2018 في أبوظبي، وهي تدير مجموعة شركات متعددة الاستثمارات تزاول أنشطتها وأعمالها في عدة مجالات حيوية وتشمل استثمار وتأسيس المشروعات العقارية و التجارية وخدمات إدارة الشركات والمؤسسات الخاصة.

وتضم شركة سواعد القابضة /7/ شركات تابعة هي: سواعد للتوظيف، سواعد للاستثمار، سواعد لإدارة المنشآت، ومركز سواعد للتدريب، تكاتف للتوظيف، سواعد النبع لإدارة المنشآت، سواعد النبع لخدمات التموين.

أفكارك وتعليقاتك