عزل ثلاث مدن إسبانية أخرى بسبب زيادة تفشي كوفيد-19

عزل ثلاث مدن إسبانية أخرى بسبب زيادة تفشي كوفيد-19

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2020ء) صرحت سلطات مجتمع أراغون المستقل في إسبانيا، اليوم الأربعاء، بأن ثلاث مدن إسبانية أخرى - سرقسطة ، ويسكا ، وتيريول - ستخضع للحجر الصحي بسبب زيادة الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كوفيد-19.

وستدخل الإجراءات حيز التنفيذ في ساعة الصفر من ليلة الخميس​​​. وهي تفترض منع دخول هذه البلديات والخروج منها ، إلا في حالات الضرورة القصوى - للعمل والدراسة والمستشفى وتقديم المساعدة للأقارب المحتاجين للرعاية والعودة إلى مكان الإقامة الدائم. كما يسمح بالتنقل داخل المدن.

وفي هذا السياق أوضحت المستشارة لشؤون الصحة في مجتمع الحكم الذاتي، سيرا ريبولس ، أن هذه التدابير ناتجة عن تدهور الوضع الوبائي ، حيث تجاوز عدد الحالات المسجلة لـلإصابة بــكوفيد-19 في المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين 500 شخص لكل مئة ألف شخص.

(تستمر)

وقالت "هناك عملية نقل العدوى تجري أثناء الاحتفالات العائلية وممارسة أنشطة الترفيه".

وبالإضافة إلى ذلك ، اعتبارًا من 26 تشرين الأول/أكتوبر ، سيتم فرض قيود جديدة على زيارة المطاعم والبارات في جميع أنحاء أراغون: يجب إغلاقها في الساعة العاشرة مساء، مع العلم أنه يُحظر التواجد داخل المبنى ، بل على المدرجات فقط التي يتم فيها فرض قيود على السعة بنسبة 50 في المئة . كما يحظر التدخين في الشوارع ، إذا تعذر الحفاظ على مسافة مترين ، يمنع التجمع في الشركات التي يزيد عدد أفرادها عن ستة أشخاص. لا يمكن أن يحضر مراسم الوداع أكثر من 15 شخصًا ، أما بالنسبة للكنائس والمتاحف ودور السينما والمسارح ، فقد تم إقرار حد أقصى نسبته 25في المئة ، وفي متاجر البقا

لة - نسبة50 في المئة. كذلك تم فرض الحظر أيضا على إقامة مسابقات رياضية غير احترافية.

يذكر أنه يبلغ عدد سكان عاصمة أراغون ، مدينة سرقسطة ، 670 ألف نسمة ، ومدينة ويسكا - 53 ألفًا ، ومدينة تيرويل - 35 ألفًا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك