الأردن يسجل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا بـ 2648 إصابة جديدة منذ بدء الوباء - الصحة

الأردن يسجل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا بـ 2648 إصابة جديدة منذ بدء الوباء - الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 اكتوبر 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء، تسجيل (2648) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، من بينها (2646) حالة محليّة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (43620) حالة. كما سُجّلت (29) حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (443) حالة​​​.

وحسب موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد في الأردن صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، أنه "سُجِّلت (2648) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ"، من بينها (2646) حالة محليّة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (43620) حالة. كما سُجّلت (29) حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (443) حالة. كما سُجّلت (100) حالة شفاء هذا اليوم، في المستشفيات المعتمدة".

وأعلنت الحكومة الأردنية اليوم حزمة من القرارات بهدف التصدي لجائحة كورونا، من بينها استمرار دوام المدارس والجامعات في جميع محافظات المملكة عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي، وتمديد ساعات حظر التجوّل الليلي المعتادة في حين اقتصار الحظر الشامل على يوم الجمعة فقط.

(تستمر)

وأعلن ‏ وزير الدّولة لشؤون الإعلام، علي العايد، خلال مؤتمر صحفي يوم أمس استمرار دوام المدارس والجامعات في جميع محافظات المملكة عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي ويعاد تقييم الوضع قبل بداية الفصل الدراسي الثاني وفقاً لمعطيات الوضع الوبائي.

كما أعلن تمديد ساعات حظر التجوّل الليلي المعتادة لتصبح من الساعة الحادية عشرة ليلاً للأفراد، والساعة العاشرة ليلاً للمنشآت، وحتى الساعة السادسة صباحاً؛ وذلك اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق للرابع والعشرين من تشرين الأوّل. وبما يتعلّق بالحظر الشامل خلال نهاية الأسبوع، أشار العايد إلى أنه سيقتصر على يوم الجمعة فقط، اعتباراً من يوم الجمعة المقبل وحتّى نهاية العام الحالي، وفقاً للآليّة التي تمّ تطبيقها خلال الفترة الماضية".

من جهته قال وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، يوم امس أن الوضع الوبائي في المملكة ومنذ السادس عشر من شهر أيلول شهد تصاعداً حاداً في عدد الحالات ودخول مرحلة الانتشار المجتمعي للوباء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك