اليمن..الجيش يعلن إحباط هجوم لجماعة "أنصار الله" بقصف جنوبي صعدة

اليمن..الجيش يعلن إحباط هجوم لجماعة "أنصار الله" بقصف جنوبي صعدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 اكتوبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، مقتل وإصابة العديد من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، خلال إحباط محاولة تقدم في محافظة صَعدة شمال غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبثُ من الرياض، عن ركن استطلاع اللواء الثالث عاصفة في الجيش اليمني، المقدم إبراهيم الفقية، قوله إن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت مجاميع للحوثيين في تبة الرواقي والبريكية والشريفي وريعان، حاولت التقدم نحو مواقع عسكرية في جبال الكرسي والكلح والمدافن في منطقة مران (مديرية حيدان جنوب غربي صَعدة)".

وأكد المقدم الفقية "سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وفرار من تبقى منهم واستعادة أسلحة خفيفة ومتوسطة".

وجاء القصف بعد يومين من استهداف مماثل نفذه الجيش اليمني على مواقع تمركز للحوثيين في تبة الشتيفي بمنطقة مران، أوقع قتلى وجرحى منهم ودمر أسلحة ومعدات ثقيلة ومتارس للجماعة.

(تستمر)

من جهة أخرى، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الحوثيين، أن الجيش السعودي شن قصفاً مدفعياً على منطقة غافِرة في مديرية الظَاهِر جنوب غربي صَعدة، أسفر عن مقتل مدني، مشيراً إلى تعرض مناطق متفرقة في مديرية شَدَا الحدودية غربي صَعدة إلى قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف.

في سياق آخر، قالت جماعة الحوثيين، إن طيران التحالف العربي نفذ 14 غارة على محافظة مَأرِب شمال شرقي اليمن، تركزت على مديرية مَدغِل شمال غربي المحافظة النفطية.

وأضافت أن التحالف شن 4 غارات جوية على محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية، استهدفت منطقة الخنجر في مديرية خبْ والشّعْف شرقي الجَوف.

أفكارك وتعليقاتك