تقرير/ الشارقة وبني ياس.. "الرقم الصعب" في دوري الخليج العربي بعد الجولة الثانية

تقرير/ الشارقة وبني ياس.. "الرقم الصعب" في دوري الخليج العربي بعد الجولة الثانية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 اكتوبر 2020ء) خرج نادي الشارقة بأكبر قدر من المكاسب في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، حيث نجح في تحويل تأخره بهدف مقابل لا شيء، أمام الوحدة /إحدى الفرق المنافسة/ إلى فوز ثمين بنتيجة 2 / 1 في الشوط الثاني، ورفع رصيده بها إلى 6 نقاط ليصبح في مقدمة الترتيب العام، متقاسما الصدارة بالنقاط مع بني ياس الذي حقق فوزه الثاني على التوالي على فريق الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب الفجيرة.

الشارقة " حامل اللقب" الذي يقوده المدرب المواطن عبدالعزيز العنبري استحوذ على الكرة بنسبة تقترب من 63 % في مباراته مع الوحدة، وأجرى 417 تمريرة، مقابل 253 للوحدة الفائز في المباراة الأولى على حتا ب 6 أهداف نظيفة، وبلغت نسبة دقة التمرير للشارقة وفقا لإحصاءات رابطة المحترفين الإماراتية 76 %، منها 59 % داخل ملعب المنافس.

(تستمر)

ومن الأرقام اللافتة في تلك المباراة والتي تعكس تنوع محاور اللعب في فريق الشارقة نجاح الفريق في إرسال 28 كرة عرضية، مقابل 11 فقط لنادي الوحدة، فيما تساوت التسديدات بواقع 12 لكل منهما، و5 داخل المرمى لكل منهما أيضا، و بلغت تسديدات الشارقة من خارج منطقة الجزاء 6 تسديدات، مقابل 3 للوحدة، وعلى العكس كانت تسديدات الوحدة من داخل منطقة الجزاء هي الأكثر بواقع 9 تسديدات مقابل 6 فقط للشارقة صاحب الأرض.

وبعد الجولة الثانية نجح لاعب نادي الشارقة ويلتون سواريز من الدخول ضمن قائمة هدافي البطولة، حيث بلغ رصيده 3 أهداف، متساويا مع كل من ياسين بخيت مهاجم الظفرة، وتيم ماتافز مهاجم الوحدة، وأصبح رصيد الشارقة التهديفي بعد الجولة الثانية 6 أهداف، بواقع 4 في مرمى الفجيرة بالجولة الأولى، و2 في مرمى الوحدة بالجولة الثانية، فيما استقبلت شباكه 3 أهداف، بواقع هدفين من الفجيرة، وهدف من الوحدة. وبلغت عدد تسديدات الفريق في المبارتين 25 تسديدة، فيما كان هناك رقما مميزا للاعب الشارقة أوتابيك شوكوروف خلال المبارتين حيث أن رصيده من التمريرات بلغ 130 تمريرة، وهو الأمر الذي يضعه ضمن أكثر اللاعبين الممررين وصناع اللعب في البطولة.

أما نادي بني ياس الذي يحتل صدارة جدول الترتيب ب 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن الشارقة فقد قدم نفسه من البداية على أنه "رقم صعب"، بعد الفوز على الوصل في ملعب الوصل برباعية، والفوز على الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف. ونجح لاعبوه في تمرير الكرة 446 مرة، منها 60 طولية وهو رقم كبير يعكس قدرة الفريق على نقل اللعب لملعب المنافس بسرعة وسهولة، وبلغت دقة تمريرات الفريق ما يزيد عن 82 %، ونسبة 71 % داخل ملعب المنافس.

وبعد الجولة الثانية بلغت عدد تسديدات الفريق 22 تسديدة، ونجح في هز الشباك 7 مرات، بواقع 4 في مباراة الوصل، و3 في مباراة الفجيرة، وبلغت عدد تمريرات لاعبه جاستون سواريز 102 تمريرة في المباراتين وهو أكثر صناع اللعب الممررين في فريقه، فيما كان جواو بيدرو سانتوس صاحب أكبر عدد من المراوغات برصيد 14 مراوغة، واحتل اللاعب نفسه صدارة فريقه في عدد التسديدات بواقع 7 تسديدات مع وجوده ضمن قائمة الهدافين في الدوري بواقع 3 أهداف.

ومن مكاسب الجولة الثانية في دوري الخليج العربي عودة الوصل إلى سكة الانتصارات بعد تغلبه على حتا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتسجيل مهاجمه هويجلو نيريس هدفين في 3 دقائق فقط قبل نهاية الشوط الثاني، وكذلك تحقيق النصر لأول فوز له، وذلك على خورفكان ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بعد تعادله في الجولة الأولى على ملعبه مع الجزيرة، فيما انتزع اتحاد كلباء أغلى فوز من عجمان على ملعب عجمان بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب بينل ملابا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي. وبنظرة عامة بعد الجولة الثانية فقد استقبلت الشباك حتى الآن 48 هدفا في 14 مواجهة، بمعدل تهديفي 3.4 هدف لكل مباراة.

ومن المنتظر أن تجمع لقاءات الجولة الثالثة الجزيرة واتحاد كلباء على ستاد محمد بن زايد، والظفرة مع الفجيرة بالظفرة، والوصل مع النصر في زعبيل يوم 29 أكتوبر الجاري، فيما تقام يوم 30 أكتوبر 4 مباريات تجمع بين الوحدة وشباب الأهلي على ستاد آل نهيان، وعجمان وحتا على ستاد عجمان، والعين والشارقة بالعين، وبني ياس وخورفكان على ملعب الشامخة في بني ياس.

أفكارك وتعليقاتك