الرئيس السوري يعين محافظين للرقة وادلب بعد سنوات من شغور المنصبين جراء الحرب

(@FahadShabbir)

الرئيس السوري يعين محافظين للرقة وادلب بعد سنوات من شغور المنصبين جراء الحرب

دمشق،26 اكتوبر-( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) عين الرئيس السوري بشار الأسد محافظين لكل من ادلب والرقة بعد سنوات غياب هذا المنصب عن المحافظتين لخروجهما عن سيطرة الحكومة السورية ووقوعهما تحت سيطرة تنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين .

وذكرت الرئاسة السورية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن "الرئيس الأسد اصدر مرسوما عين عبد الرزاق خليفة محافظا لمحافظة الرقة".

محافظة الرقة خرجت عن سيطرة الحكومة السورية في آذار/مارس 2013 وكان آخر محافظ لها حسن الجلالي والذي احتجزته التنظيمات المسلحة قبيل سيطرة تنظيم داعش الإرهابي [ المحظور في روسيا] على المحافظة التي استعاد الجيش السوري السيطرة على أجزاء منها بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش في حين تبقى جزء مهم من المحافظة الغنية بالمياه والنفط تحت سيطرة مسلحي القوات الكردية قسد المدعومة من الولايات المتحدة الاميركية​​​.

(تستمر)

وبحسب الرئاسة السورية اصدر الرئيس الاسد مرسوما آخر عين فيه "محمد نتوف محافظا لادلب".

ومحافظة ادلب خرجت عن سيطرة الحكومة السورية بالكامل عام 2015 بعد لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وكان آخر محافظ لها خير الدين السيد لتعود أجزاء من المحافظة الى سيطرة الجيش السوري الذي خاض معارك شرسة ضد تنظيم النصرة والفصائل المتحالفة معه والتي لاتزال حتى الان تسيطر على إدلب المدينة واجزاء مهمة من ريفها.

أفكارك وتعليقاتك