روغوزين يعقب على خطط وكالة الفضاء الأميركية حول إنتاج العلكة على القمر

روغوزين يعقب على خطط وكالة الفضاء الأميركية حول إنتاج العلكة على القمر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 اكتوبر 2020ء) وصف رئيس وكالة الفضاء الروسية ("روسكوسموس")، دميتري روغوزين، اليوم الإثنين، خطط وكالة الفضاء الأميركية الجديدة بـ"إنتاج العلكة على القمر"، متحدثاً ضد تكرار روسيا لمشاريع الولايات المتحدة في مجال الفضاء وعلى وجه الخصوص، الانخراط في سباق جديد على القمر.

وقال روغوزين للصحفيين: "إذا قالوا في أميركا أنه من الممكن إنتاج علكة على القمر ، فهذا لا يعني على الإطلاق أنه يجب أخذ هذا على محمل الجد وفعل الشيء نفسه​​​. يجب عدم فعل الشيء نفسه الذي هم يفعلونه. يجب أن يكون لدينا اختيارنا العملي للغاية ، ولدينا أموال أقل وموارد أقل ونحتاج إلى إنفاقها بذكاء كبير".

في سياق متصل يرى "روغوزين " أن السباق الجديد على القمر سيؤدي مجدداً إلى فهم الحاجة إلى ضرورة التعاون الدولي في هذا المجال.

(تستمر)

وقال روغوزين على أثير قناة "روسيا-1": " سوف "يستمر هذا السباق إلى حد معين ، حتى نبدأ بفهم أنه لا معنى له ، لأنه على أي حال ، سيأتي معيار الوحدة مرة أخرى. عندما يواجه طرف ما مشكلة ، بالطبع ، سنأتي للإنقاذ ، سنأتي إلى مساعدة الأميركيين ، أعتقد أن الأميركيين لن يرفضوا مساعدتنا. أعتقد أن الغزو المستقبلي للقمر لا يمكن تأمينه من قبل أي دولة بمفردها ، ولن يستغنوا عنا".

كانت نتيجة السباق على القمر في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي هي الرحلة المشتركة لمركبتي الفضاء "سويوز" و "أبولو".

وتقوم الولايات المتحدة حاليًا بتنفيذ برنامج "أرتيميس" الجديد لعودة الأمريكيين إلى القمر في عام 2024 ، في حين تخطط روسيا لإنزال رائد فضاء على سطح القمر في عام 2030.

أفكارك وتعليقاتك