الجيش اليمني: إسقاط ثلاث طائرات مفخخة للحوثيين شرقي صنعاء

الجيش اليمني: إسقاط ثلاث طائرات مفخخة للحوثيين شرقي صنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 اكتوبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الإثنين، إحباط هجمات جوية لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، على قواته شرق العاصمة صنعاء وسط اليمن.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها "26 سبتمبر" إن "قوات الجيش تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات بدون طيار مفخخة، أطلقها الحوثيون في جبهات مديرية نِهم شرقي صنعاء"​​​.

وذكرت أن "الجيش شن هجمات مباغتة على مواقع للحوثيين في جبهات صَلّبْ ونجد العَتق بمديرية نهم، كبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش اليمني، مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً من الحوثيين، وإصابة وأسِر آخرين من الجماعة، خلال معارك في جبهات صَلّبْ ونجد العَتق في المديرية المحاذية للعاصمة صنعاء من الجهة الشرقية والبالغة مساحتها 1841 كيلومتراً مربعاً، وتبعد عن وسط صنعاء نحو 60 كيلومتراً.

(تستمر)

في السياق، أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، بتمكن الحوثيين من السيطرة على مواقع للجيش اليمني في جبهتي نجد العَتق والجِدعان خلال هجوم واسع شنته الجماعة حققت فيه تقدماً في مناطق كانت تتمركز فيها القوات الحكومية وصولاً إلى مديرية مَدغِل التابعة لمحافظة مَأرِب شمال شرقي اليمن.

وأضاف بأن طيران التحالف العربي نفذ غارات مكثفة على مواقع سيطر عليها الحوثيون، كما استهدف تحركات وآليات للجماعة، موقعاً قتلى وجرحى في صفوفها.

أفكارك وتعليقاتك