مقتل إرهابيين اثنين وإصابة 3 أشخاص بانفجار قرب نقطة تفتيش للشرطة في ولاية هاتاي جنوب تركيا

مقتل إرهابيين اثنين وإصابة 3 أشخاص بانفجار قرب نقطة تفتيش للشرطة في ولاية هاتاي جنوب تركيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 اكتوبر 2020ء) أصيب 3 أشخاص بينهم نائب مدير أمن إسكندرون في انفجار وقع امس الاثنين ، قرب نقطة تفتيش بمدينة إسكندرون في ولاية هاتاي جنوب تركيا.

وقالت مصادر محلية في تصريحات لوكالة سبوتنيك: "فجّر شخص نفسه بعد نقطة تفتيش للشرطة بمدينة إسكندرون بعد تبادل إطلاق نار مع عناصر الشرطة"​​​.

وأشارت المصادر إلى أن:" الاشتباكات والانفجار أسفرا عن إصابة 3 أشخاص بينهم نائب مدير أمن إسكندرون" .

وقال حاكم ولاية هاتاي رحمي دوغان في تغريدة على موقع تويتر: "تم تحييد إرهابي من أصل اثنين بعد ملاحقتهما من قبل عناصر الأمن بعد الاشتباه بهما عند نقطة التفتيش بمقاطعة بايس في مدينة إسكندرون" مشيرا إلى "وقوع انفجار أثناء ذلك".

وأكد دوغان في مؤتمر صحفي: " ان  أعمال أجهزة الاستخبارات التركية  تُظهر أن مجموعة تتكون من 4 أشخاص جاءت الأسبوع الماضي من مدينة منبج بريف حلب في سوريا إلى جبال الأمانوس عبر الباراموتور وتم إلقاء القبض على اثنين منهم أما الاثنين الآخرين فهما من نفذ الهجوم الإرهابي اليوم في مدينة إسكندرون" .

(تستمر)

وأشار دوغان إلى أن الهجوم الإرهابي لم يسفر عن ضحايا في الأرواح فيما أصيب عدد من الأشخاص بجروح طفيفة".

وتابع: "تم القضاء على كافة عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني في جبال الأمانوس اعتبارا من اليوم ولم يبقَ أي وحدات إرهابية تابعة للتنظيم في المنطقة".

من جانبه أعلن وزير الداخلية التركي سلمان صويلو في تغريدة على موقع تويتر عن تحييد الإرهابيين الإثنين منفذا الهجوم في مدينة إسكندرون.

أفكارك وتعليقاتك