الخارجية الروسية: من المقرر إطلاق تحالف سيدات الأعمال في بريكس في نوفمبر المقبل

الخارجية الروسية: من المقرر إطلاق تحالف سيدات الأعمال في بريكس في نوفمبر المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 اكتوبر 2020ء) أعلن رئيس قسم شؤون بريكس بوزارة الخارجية الروسية ميخائيل كالوغين، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر الاتفاق على أخر الوثائق الخاصة بإنشاء تحالف سيدات الأعمال في بريكس خلال قمة تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال كالوغين للصحفيين: "إنه أمر رمزي بالنسبة لنا، في عام الرئاسة الروسية لدول مجموعة بريكس في عام 2020، نُطلق تحالفًا نسائيًا للأعمال​​​. وقد تم بالفعل تشكيل خمسة أقسام وطنية، وعقدت الاجتماعات الأولى في كل من دول البريكس. أعلم أن العمل النشط جار في وضع التداول بالفيديو، ونتوقع أنه بحلول موعد قمة بريكس، التي ستعقد في 17 تشرين الثاني/نوفمبر بواسطة مؤتمر عبر الفيديو، سيتم الاتفاق على آخر الوثائق، وسيتم تحديد جميع مجالات تعاون تحالف سيدات الأعمال في ـ"بريكس"".

(تستمر)

وبحسب رئيس قسم شؤون بريكس بالخارجية الروسية، فقد استغرق إطلاق المشروع ثلاث سنوات.

وأضاف أن المشروع سيكون من أهم المشاريع في إطار رئاسة روسيا لـ"بريكس". واختتم قائلا: "نتوقع أن توافق القمة على الوثائق الأخيرة الخاصة بإنشاء التحالف. لقد بدأ بالفعل عمله. لكن العمل الأكبر لم يأت بعد".

تعود فكرة إنشاء تحالف أعمال نسائي إلى الجانب الروسي. تم الإعلان في المؤتمر الدولي الأول للمرأة لدول بريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون في نوفوسيبيرسك الروسية في صيف عام 2017. وقد حظيت هذه المبادرة بدعم الصين في خريف العام نفسه في اجتماع مجلس أعمال بريكس في شنغهاي.

أفكارك وتعليقاتك