ليبيا.. انطلاق العملية الانتخابية لعمداء بلديات بعدة مدن شرق ليبيا

ليبيا.. انطلاق العملية الانتخابية لعمداء بلديات بعدة مدن شرق ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2020ء) بدأت أولى مراحل تسجيل الناخبين في الانتخابات المجالس البلدية في مدن الشرق الليبي، اليوم الأربعاء في كل من جالو و أوجلة وأجخرة.

وقالت اللجنة المركزية للانتخابات التابعة للحكومة الليبية في بنغازي لوكالة "سبوتنيك" إن "العملية الانتخابية انطلقت في بلديات جالو وأوجلة واجخرة وذلك ببدء عملية تسجيل الناخبين بطريقة إلكترونية ابتداء من يوم الأربعاء 28 تشرين الأول/أكتوبر 2020 وتستمر لمدة أسبوعين"، مشيرةً إلى أن "ستكون مدة التسجيل قابلة للتمديد في حال اقتضت الحاجة إلى ذلك على حسب حجم إقبال الناخبين".

وأضافت اللجنة أن "بلديتي سرت ودرنة أيضا على أتم الاستعداد لإجراء العملية الانتخابية وهذا ما جعل أمر تشكيل لجان فرعية في البلديتين استباقا لتحديد موعد تسجيل الناخبين بهما أمر غاية في الأهمية".

(تستمر)

يذكر أن الحكومة الليبية برئاسة عبدالله الثني المنعقدة في مدينة بنغازي شرق ليبيا، قد أصدرت تعليمات للجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في مباشرة العملية الانتخابية وتحديد موعد للحملة الدعائية والتوعوية

وأكد الناطق الرسمي للحكومة الليبية عزالدين الفالح في 4 سبتمبر/ أيلول على أن "رئيس مجلس الوزراء عبدالله عبدالرحمن الثني ووزير الحكم المحلي الدكتور عادل الزايدي وجها تعليماتهما إلى اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية بالمباشرة في العملية الانتخابية.

وقال الفالح لوكالة سبوتنيك في وقت سابق أن "سيتم تحديد وقت قريب للحملة الدعائية والتوعوية ثم يتم فتح باب التسجيل في البلديات على مراحل كل مرحلة تضم مجموعة من البلديات".

وأوضح أن "هذا الانطلاق تأخر في السابق بسبب جائحة كورونا وما ترتب عليه من إجراءات احترازية في المقابل فإن رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المستشار جمال عبدالشفيع وأعضاء اللجنة قاموا بكل ما يلزم من إعداد جهاز إداري متكامل مكون من كفاءات وخبرات في شتى المجالات الفنية كما وفرت الحكومة جميع المواد اللوجستية الانتخابية من صناديق اقتراح وحبر انتخابي وسترات وخلوات وغيرها".

أفكارك وتعليقاتك