روسيا تطلق أقمارًا صناعية لليابان وإيطاليا والسعودية وأميركا من قاعدة بايكونور أوائل 2021

روسيا تطلق أقمارًا صناعية لليابان وإيطاليا والسعودية وأميركا من قاعدة بايكونور أوائل 2021

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2020ء) أعلنت شركة "غلافكوسموس – لخدمات الإطلاق"، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستطلق في أوائل عام 2021 أقمارًا صناعية لليابان والمملكة العربية السعودية وإيطاليا والولايات المتحدة، بواسطة مركبة إطلاق "سويوز-2" من قاعدة بايكونور الفضائية، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني لمشتريات الدولة.

وتشير المواد الخاصة بمشتريات الدولة إلى أنه مع القمر الصناعي الكوري الجنوبي لمراقبة الأرض "سي أي أس 500-1" باستخدام صاروخ "سويوز-2​​​.1" الحامل مع المرحلة العليا من وحدة التسريع "فريغات، سيتوجه القمر الصناعي الياباني، "إلسا-دي" على وجه الخصوص، من قاعدة بايكونور، لاختبار تقنية تنظيف المدار القريب من الأرض من الحطام و"غريس" لاستشعار الأرض عن بعد.

(تستمر)

كما سيتم إطلاق المركبة الفضائية "نجم-1" السعودية والقمر الصناعي التكنولوجي الإيطالي "يونيسات-7"، والأميركي "أناند".

هذا وصرح مصدر وكالة "سبوتينك" في صناعة الصواريخ والفضاء، في أيلول/سبتمبر الماضي، بأنه تم تأجيل إطلاق القمر الصناعي "سي أي أس 500-1" من نهاية عام 2020 إلى الربع الأول من عام 2021 بسبب عدم توفر الجهاز.

وقال مدير شركة "سبوتنيكس" ، فلاديسلاف إيفانينكو، لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، إن الشركة تخطط لإرسال خمسة أقمار صناعية بالإضافة لـ"سي أي أس 500-1"، وهي "زوركيي"، "نيو في شيه أيه – دي ز ز"، "سيريوس- دي ز ز" لرصد الأرض، بالإضافة إلى قمرين فضائيين لعملاء أجانب، أحدهم هو أول قمر صناعي تونسي "تشالنج وان" لمسائل الإنترنت.

أفكارك وتعليقاتك