حاكم الشارقة يدشن مبادرة زراعة جبل الرمان بكلباء ويتفقد عددا من المشروعات التنموية

حاكم الشارقة يدشن مبادرة زراعة جبل الرمان بكلباء ويتفقد عددا من المشروعات التنموية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 اكتوبر 2020ء) زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأربعاء، مدينة كلباء، ودشن سموه مبادرة بيئية بزراعة وتشجير جبل الرمان، واطلع سموه على عدد من المشروعات التنموية لقطاعات البنى التحتية والقطاع البيئي والسياحي التي ستقام في المدينة .

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة زيارته بتدشين مبادرة بيئية متمثلة في زراعة جبل الرمان بمدينة كلباء، والتي تأتي مواصلة لجهود سموه في الحفاظ على البيئة الجبلية وزراعتها بالأشجار التي تتوافق مع مكوناتها البيئية وتسمية الجبال بأسماء الأشجار المزروعة عليها.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بزراعة وغرس شتلات من أشجار الرمان بيديه الكريمتين.

(تستمر)

ويبلغ ارتفاع جبل الرمان 1100 متر، وسيتم زراعة وتشجير كافة أجزاء الجبل بأشجار الرمان التي تعد من النباتات المعمرة، وتستمر في الإنتاج نحو 50 عاماً، ويتراوح طولها ما بين 3 إلى 5 أمتار، وتتحمل انخفاض درجات الحرارة ويمكن زراعتها على ارتفاعات مختلفة من سطح البحر تصل أحيانا إلى 4000 قدم أو أكثر.

واطلع سموه على عدد من المشروعات التنموية والبيئية والتي ستقام في مدينة كلباء، ومن ضمنها استراحة جبل الكتاب التي تقع على ارتفاع يبلغ 1100 متر فوق سطح البحر، وسيتم تشييدها وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية، بما يخدم الزوار والسياح، وتضم مطعما ومقهى وسيتم رفدها بمجموعة من المرافق الخدمية والإطلالات البانورامية، وتتسع الاستراحة لـ 110 شخص، أما عن الشرفة الخارجية فتتسع لـ 100 شخص.

رافق سموه .. كل من الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو الحاكم في خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو الحاكم في كلباء، والمهندس صلاح بن بطي المهيري مستشار دائرة التخطيط والمساحة.

أفكارك وتعليقاتك