أسطول بحر البلطيق الروسي يتسلم 30 دبابة من طراز "تي-72بي3إم"

(@FahadShabbir)

أسطول بحر البلطيق الروسي يتسلم 30 دبابة من طراز "تي-72بي3إم"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2020ء) صرح رئيس قسم المعلومات بالمكتب الصحافي التابع للمنطقة العسكرية الغربية لأسطول بحر البلطيق الروسي، رومان مارتوف، اليوم الأربعاء، أن الفيلق العسكري التابع لأسطول البلطيق تسلم 30 دبابة من طراز "تي-72بي3إم" بخصائص محسنة من إنتاج مصنع "أورال فاغون زافود".

وقال مارتوف للصحفيين: "في عام 2020 ، دخلت الخدمة 30 دبابة من طراز "تي-72بي3إم"، بخصائص قتالية محسنة إلى وحدة المدفعية الآلية التابعة للفيلق العسكري التابع لأسطول البلطيق المتمركز في منطقة كالينينغراد​​​. وستزيد المعدات الجديدة من القدرات القتالية للوحدات بسبب تحسين القدرة على المناورة وطاقم درع الحماية".

وأشار إلى أن جميع الدبابات التي وصلت إلى منطقة كالينينغراد غادرت خط تجميع مصنع "أورال فاغون زافود"، في عام 2019.

(تستمر)

وبحسب المتحدث باسم أسطول بحر البلطيق، فقد تم تجهيز دبابة "تي-72بي3إم"، بمحرك جديد بقوة 1130 حصاناً ، أي ما يقرب من 300 حصان أكثر من "تي-72بي3". كما تم تجهيز الدبابة بمدفع جديد من عيار 125 ملم مع مقذوفات وموارد محسّنة ... وجهاز حاسوب رقمي باليستي ، ومشهد بانورامي للقائد.

وسيتم تسهيل عمل السائق من خلال شاشات العرض، والتي يمكن من خلالها التحكم بتشغيل آليات الدبابة ورؤية الصورة من كاميرا الرؤية الخلفية. كما تم تعزيز حماية الدبابة - حيث تم تركيب شاشات شبكية عليها وحماية ديناميكية بالإضافة إلى ذلك ، حصلت دبابة"تي-72بي3إم"، على جنزير حركة بخصائص تعشيق عالية.

أفكارك وتعليقاتك